الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. «النجار» يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان في أسيوط

محافظات

إيمان عمار


شهد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف، بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان بمسجد ناصر بمدينة أسيوط، نيابة عن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وحضر الحفل العميد بهاء عبد الناصر نائبا عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، ومصطفى أبوغدير مستشار محافظ أسيوط للجمعيات الأهلية والدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف والمهندس أيمن محروس رئيس حى شرق ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة.

ووجه المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط التهنئة للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللشعب المصرى وشعب أسيوط بصفة خاصة بمناسبة الاحتفال بليلة النصف من شعبان.

وكان الاحتفال بدأ بالاستماع إلى آيات من القرآن الكريم للشيخ عبد الله المغربى مدير إدارة أوقاف شرق أسيوط ثم كلمة الدكتور خلف عمار مدير عام الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف بأسيوط والتي تحدث فيها عن أهمية تجديد الخطاب الدينى والدعوة الوسطية، مشيرا إلى فضل ليلة النصف من شعبان، والتقرب إلى الله عز وجل بالصلاة والدعاء وقيام الليل.

وكانت كلمة الأوقاف للدكتور عبد الناصر نسيم وكيل الوزارة، والذي تحدث عن الدروس والحكم المستفادة من حياة الرسل والأنبياء، وخاصة قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكدا على فضل ليلة النصف من شعبان، وذكرى تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام بمكة، مطالبا جموع الشعب المصري بالالتفاف حول القائد، وتوحيد الصف لمواجهة الأزمات، والقضاء على الإرهاب والفكر المتطرف.

واختتم الاحتفال بالاستماع إلى التواشيح والابتهالات الدينية التي ألقاها الشيخ يسرى عبد الرحمن.