الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. افتتاح المؤتمر العلمي الأول لـ«تربية نوعية كفر الشيخ»

محافظات
المؤتمر العلمي الأول لتربية نوعية

داليا الشامى


بدأت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التربية النوعية، بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، في مدينة شرم الشيخ، مدينة السلام التي تحتضن هذا المؤتمر تحت عنوان "أهمية العلوم النوعية ودورها التنموي وتحديات سوق العمل"، والذي تبرز أهميته متماشيًا مع ظروف المرحلة.
اضافة اعلان

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ ورئيس المؤتمر.

وأكد القمري، أن جامعة كفر الشيخ تسعى إلى الاهتمام بمخرجات الجامعة من خلال التميز العلمي والبحثي وربط البرامج الأكاديمية بمتطلبات سوق العمل عن طريق إكساب الطلاب قبل التخرج مهارات مهنية من خلال التدريب في مصانع تدريبية داخل كليات الجامعة أو في مؤسسات ذات صلة خارج الجامعة لتقليل الفجوة بين الجامعة وقطاع الأعمال، وذلك بالإضافة إلى تمكين الطلاب من عرض أبحاثهم وابتكاراتهم ومشروعات التخرج والاستفادة من تجربة جامعة ستانفورد التي تحولت بعض مشروعات طلابها إلى مشروعات اقتصادية عملاقة، ومنها في مجال تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية.

وشارك في فعاليات المؤتمر متخصصون من 21 دولة عربية وأجنبية وعشرين جامعة مصرية، وقد ساهمت 15 جامعة بنشر 145 بحثا علميا محكم دوليًا وقابل للنشر في مختلف المجلات الدولية.

وقامت الأستاذة الدكتورة أماني شاكر عميدة كلية التربية النوعية ونائب رئيس المؤتمر بإطلاق شعلة بدء الفعاليات اليوم ولمدة يومين، وينتهي غدا الخميس.