الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. احتفالات ليلة النصف من شعبان في أسوان

محافظات

دعاء إبراهيم محمود


شهد اللواء محمد عاطف، السكرتير العام لمحافظ أسوان، الاحتفال بليلة النصف من شعبان والذي نظمته مديرية الأوقاف بمسجد الحاج حسن عقب صلاة العشاء بحضور اللواء عبده إبراهيم نائب مدير أمن أسوان والشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف بجانب لفيف من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية والنقابية، وسط جمع غفير من أهالي مدينة أسوان، وبدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم للشيخ مصطفى البنبانى.
اضافة اعلان

وقال الشيخ محمد عبد العزيز في كلمته إن هناك أهمية لتلك المناسبة في حياة وتاريخ الأمة الإسلامية حيث إنها شهدت تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، وكان لها عظيم الأثر في نفوس المسلمين باعتبارها من أهم المناسبات التي شهدتها الأمة الإسلامية في تاريخها.

أضاف أن تحويل القبلة أقيم على إثرها كيان هذه الأمة كما أثبتت فضل مكانة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عند الله عز وجل ومكانة رسالته التي أنزلها عليه والتي أقيمت على المبادئ والقيم السامية والمثل العليا والفضائل وهو ما رسخه الرسول الكريم في جميع معاملاته.

وأوضح الشيخ محمد عبد العزيز في كلمته أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الصيام في هذا الشهر الكريم حيث إنه شهر ترفع فيه الأعمال وخاصة أن الصيام يعتبر من أهم أركان الإسلام الخمسة.

واختتمت الاحتفالية بتقديم مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية والتي تناولت مدح رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وبعض معجزاته الطاهرة ومكانته عند ربه الكريم.

استطلاع رأى

هل تتوقع وصول إصابات كورونا إلي صفر في الأيام المقبلة؟