الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. إقبال على شراء الفسيخ والرنجة بالمنيا

محافظات

إنعام محمد ربيع


تشهد محال بيع الفسيخ والرنجة بسوق الحبشي بالمنيا إقبالًا كبيرا من المواطنين، كما احتل سوق الهوانم في المرتبة الثانية من حيث الإقبال على الشراء قبيل احتفالات عيد شم النسيم.
اضافة اعلان

فقد احتلت محال بيع الفسيخ والرنجة والملوحة البلدية بمنطقة سوق الحبشي بجنوب المنيا المرتبة الأولى من حيث الإقبال على شراء الأسماك بصفة عامة والأسماك المملحة من الرنجة والفسيخ والملوحة بشكل خاص، على الرغم من ارتفاع أسعارها بنحو 10 إلى 20 جنيهًا عن العام السابق.

يوضح محمد علي -صاحب محل بيع فسيخ- أنه يقوم ببيع الرنجة والفسيخ والأسماك المملحة منذ ما يقرب من 40 عامًا، إلا أن أسعار الفسيخ شهدت في السنوات الخمس الأخيرة ارتفاعًا كبيرا، فكان سعر الكيلو في العام الماضي يتراوح ما بين 60 جنيهًا إلى 70 جنيهًا، إلا أن هذا العام ارتفعت الأسعار بزيادة 10 جنيهات و20 جنيهًا، لافتًا إلى أنه ورغم ارتفاع الأسعار فإن الإقبال على الفسيخ كبير جدا خاصة قبيل الاحتفال بأعياد شم النسيم.

فيما قالت خيرية محمود: " إن هناك فئة كبيرة من محدودي الدخل تقبل على شراء الملوحة البلدية المعبأة في صفائح خاصة وأن سعرها في متناول الجميع، لافتة أنها أصبحت البديل عن الرنجة والفسيخ حيث ارتفع سعرهما هذا العام ".

كما أوضح محمود رمضان تاجر أسماك مملحة أن هناك نوعا جديدا فرض نفسه على المواطنين لكن لم يتم بيعه بمحال بيع الأسماك والفسيخ والرنجة لكنه يتم ترويجه عبر عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وهو فسيخ قادم من نبروه بمحافظة الدقهلية ويحتل المرتبة الأولى في ارتفاع الأسعار حيث يصل سعر الكيلو نحو 90 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الفئة التي تقوم بشراء هذا النوع هي الفئة االتي تعيش بالأحياء الراقية بمدينة المنيا والمدن الرئيسية بالمراكز.