الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. إقبال على حديقة حيوان الزقازيق للاحتفال بعيد الفطر

محافظات

سامح المغازى


شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق بالشرقية، منذ قليل، إقبالا كثيفا للمواطنين للاحتفال بثاني أيام عيد الفطر المبارك، وذلك وسط وجود أفراد الشرطة أمام بوابات الحديقة للتأمين تحسبا لاندلاع أي أحداث شغب أو عنف تفسد فرحة المواطنين بالعيد.
اضافة اعلان

وافترشت عدد من العائلات الأرض وتناول وجبات الفسيخ والرنجة، حيث يذهبون للحدائق الخضراء لاستنشاق الهواء وإعطاء فرصة للعب أولادهم الصغار.

من جانبه قال أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان في تصريح خاص لـ«فيتو»: إن استعدادات الحديقة لاستقبال الزوار في عيد الفطر المبارك تمثلت في إضافة أنواع جديدة من الحيوانات منها (الاميو والايل الأوروبي) إلى جانب المجموعات الحيوانية الحالية الحالية علاوة على تنظيف الأحواض للحيوانات المائية وتطهيرها حتى لا تؤذي رائحتها المترددين على الحديقة، فضلا عن أعمال التهذيب والتسوية للمساحات الخضراء التي تتخلل بيوت وأركان الحيوانات.

وأشار إلى أنه تم توقيع الكشف البيطري على الحيوانات والتأكد من خلوها من أي أمراض وبائية، فضلا عن التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتكثيف التواجد بالحديقة والاستعانة بقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لتمشيط محيط الحديقة قبل دخول الزوار إليها وبسيارة إسعاف ومطافئ تحسبًا لوقوع أية حوادث أو اندلاع حرائق مفاجئة بالمكان، وتم التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الآداب لمواجهة ظاهرة التحرش والتصدي لأية محاولات لتعكير صفو الاحتفالات.

وأوضح "لطفي" أن سعر تذكرة دخول الحديقة موحدة على مستوى الجمهورية بقيمة 5 جنيهات للفرد، مؤكدا أن سعر التذكرة في متناول كل الأسر في المحافظة.