السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. إرادة شبابية تحول أرض مهجورة لمسرح فني بالدقهلية

محافظات

عمروعلي


قرروا أن يعرضوا فنهم للجماهير دون انتظار إجراءات المسؤولين التي تعسر لهم آمالهم، إنهم عدد من شباب مدينة دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية الذين نفذوا عملًا مسرحيًا لعرض فنهم أمام الجماهير بعد معاناتهم من إيجارات الصالات التي تكلف 7 آلاف جنيه في اليوم الواحد أو 12 ألف جنيه.

وقرر الشباب استغلال قطعة أرض مهجورة وفارغة محاطة بأسوار من سنوات طويلة بنادي ميت رومي الرياضي بمدينة دكرنس، وتوجهوا إلى محمد حسين رئيس النادي، لمطالبته باستغلالهم لقطعة الأرض وإقامة مسرح لهم، لعرض فنهم عليه وبعد موافقة رئيس النادي.

ذهب الشباب إلى النادي وقاموا بمجهوداتهم مع بعضهم بتنظيف الأرض من الأشجار وقطع الحجارة الكبيرة وقام بعمل صيانة للبوابات الخاصة بمدخل قطعة الأرض وصيانة للافتات الخاصه بها.

يقول حازم رمضان شباب من متبني الفكرة: "كنا نقوم بعمل عروض في القاعات التي كانت تأخذ منا مبالغ مالية تتخطى الـ7 آلاف جنيه أحيانًا، وكنا نقوم بمطالبة رجال الأعمال بدعمنا ونعتمد على التذاكر ولكننا نحبط بعد التكاليف".

وأضاف: "وجدنا قطعة الأرض المتواجدة بنادي ميت رومي الرياضي التي كنا نعمل بروفات التمثيل بداخله، فقررنا أن نستغلها بعمل مسرح بداخلها ليكون مكانًا لعرض فننا بداخله، دون اللجوء لأحد وبعد موافقة رئيس النادي قومنا أنا وزملائي بتنظيف الأرض، وفي الفترة القادمة سنقوم ببناء مسرح ونحلم أن نكون نجومًا مثل أعضاء مسرح مصر لنوصل فننا لكل المواطنين".

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟