الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. أتوبيسات الجيش تواجه إضراب "النقل العام" في شبرا الخيمة

محافظات

محمد ناجي زاهي


دفع جهاز النقل العام للقوات المسلحة بعدد من الأتوبيسات بأجر رمزى لمواجهة إضراب العاملين في هيئة النقل العام بشبرا الخيمة تزامنا مع الإضراب العام لعمال الهيئة؛ للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

كما يطالب عمال هيئة النقل العام بصرف مقابل أعباء وظيفية، وصرف منح الأعياد على الأجر الشامل وليس الأساسى، وصرف الحوافز على 15 يوم عمل فعلية كبقية مؤسسات الدولة، وصرف الأرباح بواقع 6 أشهر. 

ودعوا إلى اعتماد كادر المهن الطبية على العاملين بمستشفى النقل العام وصرف علاوة الـ7% وتوحيد نظم الصرف للعاملين بالهيئة، واعتماد بدل المخاطر والعدوى للعاملين.

واستمر الزحام غير المسبوق بمحطة مترو كلية الزراعة وشبرا الخيمة الواقعتين في نطاق المحافظة فضلا عن مواقف السرفيس ومحطة القطار التي اكتظت بالمواطنين وسط استياء الراغبين في الذهاب إلى أعمالهم ومصالحهم بعد استغلال سائقى الميكروباص ورفع الأجرة. 

وقال بعض المضربين: "إن هناك تجاهلا من المسئولين بالهيئة في الاستجابة لمطالبنا وتطبيق العدالة الاجتماعية على جميع العاملين في ظل الارتفاع الملحوظ في الأسعار، وصرف الأعباء الوظيفية، وأعلنوا استمرار الإضراب حال عدم الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟