الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"ايناكتس بنها".. مبادرة شباب الجامعة لتدوير المخلفات البلاستيكية

محافظات received_634817580458540

نهال دوام

دشنت مجموعة من طلاب جامعة بنها أول مبادرة شبابية لتدوير المنتجات البلاستيكية وإعادة أنتاجها لإستخدامها من جديد تحت مسمي "إيناكتس بنها " كفرع رئيسي من مبادرة إيناكتس مصر لإعادة تدوير واستخدام المنتجات البلاستيكية مرة أخري .


ويشارك في المبادرة العديد من طلاب كليات الجامعة المختلفه تحت أشراف الاستاذه الدكتورة غادة عامر وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها تحت شعار  ريناستك (Renastic  ) والذي يرمز أول حرفين منه (Re) إلي كلمة (Recycling) "وهي إعادة تدوير المنتجات ، وEna)) إلي (Enactus) وهو اسم المنظمة التابع لها الفريق ، و (Stic) إلي (Plastic) وهو البلاستيك المعاد استخدامه مرة أخري .


ويقول أحمد رشاد مسئول العلاقات العامه بالمبادرة ان  ايناكتس بنها لأول مرة منذ أربع سنوات تشارك بمشروعها في المنافسة الوطنية التي ستقام علي مستوي جامعات مصر والمقرر عقدها في 21 و 22 من شهر يوليو المقبل في جامعة Must  .

وأضاف ان المبادرة نظمت ورش تدريبية لإعادة تدوير البلاستيك وتحويله لمنتج مستدام يمكن استخدامه لفترة طويلة والاستفادة منه في الحياة اليومية مشيرا انه جري  التدريب علي استخدام أبسط الأدوات المتاحة في البيوت 
اوضح رشاد ان الفريق يعمل ايضا علي تسويق المنتج النهائي لاعضاء المبادرة بهدف توفير عائد مادي للمتدربين من الأسر والشباب محدودي الدخل لتحقيق هدف المبادرة في الحفاظ علي سلامة وأمان البيئة أولاً وتوفير فرص عمل وعائد مادي للمتدربين .

 

اقرا ايضا:
الصحة: دواء مصري خالص وفعال لعلاج فيروس كورونا خلال أسبوعين

وأكد رشاد انه المشروع يقوم علي تحويل النفايات البلاستيكيه الي منتجات مستدامه في ظل ما تعانيه مصر من مشكلة محققه خاصة بتراكم المخلفات البلاستيكيه حيث يجري تحويلها  لمنتجات مستدامه تستخدم في الحياة اليومية والإكسسوار وديكور المنازل بدلا من التخلص منها في القمامه حيث تمثل خطر بيئي داهم .

 

واشار الى  ان المبادرة تستعد للمشاركة في المسابقة الوطنية وفي حال الفوز بها ستؤهل لتمثيل مصر في المسابقة الدولية المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الامريكية.