الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

انتهاء إجراءات نقل طالبة الخصوص المعرضة للاغتصاب إلى القاهرة

محافظات
محافظة القليوبية - صورة أرشيفية

محمد إبراهيم


أعلنت ألفت فرغلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم الانتهاء من إجراءات نقل الطالبة التي تعرضت لمحاولة اغتصاب داخل مدرسة الخصوص إلى إحدى المدارس بالقاهرة، بناء على طلب أسرتها، مشيرة إلى أنه تم استبعاد مديرة المدرسة والمدرس وعامل البوابة لحين الانتهاء من التحقيقات.اضافة اعلان


وأشارت فرغلي، إلى أن أهالي القرية تظاهروا أمام المدرسة لعودة المدرس مرة أخرى، ولكنها رفضت؛ لأنه مخطئ ويجب أن ينال عقابه، مؤكدة أن طلاب مدرسة الخصوص للغات تظاهروا للمطالبة بعودة حق زميلتهم.

وكان أولياء أمور مدرسة الخصوص الرسمية للغات، نظموا وقفة احتجاجية أمام المدرسة؛ اعتراضا على نقل مدير المدرسة ومدرس أول اللغة الإنجليزية، على خلفية واقعة قيام مجهول بمحاولة اغتصاب تلميذة بالصف الابتدائي داخل المدرسة.

شهدت الوقفة مشادات بين مدير المدرسة المؤقت وأولياء الأمور والطلاب الذين تجمهروا أمام المدرسة، وقامت إحدى أولياء الأمور بتقديم بلاغ في قسم شرطة الخصوص، اتهمت فيه المدير المؤقت بضرب الطلاب حتى يصعدوا لفصولهم، وبتدخل مدير الإدارة تم التصالح وإلغاء المحضر.

وأكد المحتجون، أن مديرة المدرسة إكرام محمد، ومدرس أول اللغة الإنجليزية محمد الحسيني، لا دخل لهما بالواقعة، وأن نقلهما يعد ظلما - على حد وصفهم - مؤكدين أنهم يعربون عن تضامنهم مع أسرة التلميذة ومطالبتهم بالكشف عن شخصية المتهم، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كانت أجهزة الأمن تلقت بلاغا من إحدى أولياء الأمور، بتعرض نجلتها وتدعى ندى، لمحاولة الاغتصاب من قبل شخص مجهول داخل المدرسة أثناء ذهاب التلميذة لأخذ درس خصوصي، وعندما صرخت فر هاربا.