السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

انتداب 12 مراقبا إلى لجنة الحسينى أبو ضيف بدلا من مصابي حادث الصوامعة بسوهاج

محافظات
مبنى مديرية التربية والتعليم بسوهاج

محمد زقالى

أعلن ماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه تم انتداب 12 مراقبا للثانوية العامة بلجنة مدرسة الشهيد الحسينى أبو ضيف بمدينة طما بسوهاج للمشاركة فى أعمال مراقبة أعمال الامتحانات.

وأشار إلى أن هؤلاء المراقين تم انتدابهم بدلا من الذين تعرضوا لحادث يوم الاحد الماضى فى أول يوم من اعمال الامتحانات الثانوية العامة أثناء عودتهم من الامتحان حيث كان يستقلون سيارة مكروباص ووقع تصادم بين الميكروباص وسيارة ملاكى بناحية الصوامعة غرب بطهطا. 

وأضاف عبدالخالق انه تم تنفيذ الإجراءات الوقائية الاحترازية التي أقرتها الوزارة بدقة، للحفاظ على صحة الطلاب والقائمين على الامتحانات بلجان الثانوية العامة وتم أجراء تعقيم وتطهير ونظافة الغرف الامتحانية ومرافق اللجنة داخل 83 لجنة رئيسية فى 11 ادارة تعليمية على مستوى المحافظة ، مشيرا الى ان غرفة العمليات تتابع امتحانات الثانوية العامة وتذلل أى عقبه تواجه أعمال الامتحانات. 

 

يذكر أن في اول يوم أعمال امتحانات الثانوية العامة تعرض 12 مراقب من لجنة مدرسة الحسينى أبو ضيف بمدينة طما لحادث أثناء أستقلالهم سيارة ميكروباص أصطدمت بملاكى على الطريق السريع الغربى بناحية الصوامعة غرب بطهطا. 

 

يؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟