الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"الوادي الجديد" تتحمل 50% من حفر الآبار بالظهير الزراعي (صور)

محافظات

محمد محروس


أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، تحمل المحافظة نسبة ٥٠٪ من قيمة حفر البئر بمشروعات الظهير الزراعي في حال قيام المستفيدين بدفع نسبة الـ٥٠ ٪ الأخرى.

جاء ذلك خلال لقائه مع المواطنين بعد أداء صلاة الجمعة بمسجد الشبان المسلمين بمدينة الفرافرة للتعرف على أهم المشكلات والعمل على حلها، حيث وافق الزملوط على طلب حفر بئر بمنطقة زراعات خريجين ٢ بقرية اللواء صبيح في حال تقدم الخريجين الأصليين الذين تسلموا الأرض وليس المشترين بشكل غير قانوني.
اضافة اعلان

واستجاب الزملوط لمطلب المواطنين، حيث وجه بتخصيص مندوب من الوحدة المحلية لمركز الفرافرة لتجميع طلبات التراخيص وشهادات المخالفات وغيرها من الطلبات وإنهاء الإجراءات بوحدة مرور الداخلة، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتكبد مشقة السفر.

ووجه الزملوط بضرورة سرعة إنهاء كافة الإجراءات لحالات التقنين المنطبقة عليها الشروط، لافتا إلى أن طلبات التقنين التي يتم رفضها سيتم تحويلها إلى نظام الإيجار من صندوق استصلاح الأراضي في حال موافقه المستفيد.

منح التراخيص لإقامة 100 مشروع زراعي بالوادى الجديد

كما وجه أيضا بضرورة تيسير الإجراءات اللازمة لتحويل الحالات المرضية الطارئة إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العناية والرعاية الكاملة هناك.