الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

المنوفية: استخراج 47 اسطوانة غاز معدة للتعبئة من العقار المنهار

محافظات جانب من الحادث
جانب من الحادث

محمد الدمرداش

كشف معتز حجازي المتحدث باسم محافظة المنوفية أن المنزل المنهار بقرية شنوان بمركز ومدينة شبين الكوم بسبب انفجار أسطوانة غاز، مخالف وأنه تم استخراج 47 أسطوانة أخرى كانت معدة للتعبئة.

اضافة اعلان


وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على التليفزيون المصري، إن اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها بناء على قرار المحافظ أوصت في تقريرها تأثر المنزل المجاور للعقار المنهار ولذلك سيتم إخلاؤه وإزالته.


وأوضح أن مالك العقار يقوم بملء أسطوانات الغاز الصغيرة بمخزن بالعقار، موضحا أن أسطوانة الغاز انفجرت وهو ما أدي لانهيار العقار.

كان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قرر صرف إعانة عاجلة 25 ألف جنيه لكل أسرة متوفى و10 آلاف جنيه للمصابين بحادث انهيار منزل وقع مساء أمس بقرية شنوان بمركز ومدينة شبين الكوم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

 

جاء ذلك فور تلقي بلاغ لغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة يفيد وقوع حادث إنهيار منزل أحد المواطنين بقرية شنوان نتج عنه وفاة 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين نتيجة انفجار أسطوانة غاز.

وكلف محافظ المنوفية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم بالتواجد بموقع الحادث ومتابعة الموقف والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الخدمات اللازمة.

 

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟