الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

القمري يفتتح مؤتمر "دلتا النيل الثالث" لأمراض الكبد والجهاز الهضمي

محافظات

سمرعبدالرحمن


افتتح الدكتور ماجد عبدالتواب القمرى، رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور حسن الباتع، عميد كلية الطب البشرى اليوم ورشة العمل التدريبية لمناظير القولون والمسالك البولية ضمن فعاليات مؤتمر دلتا النيل الثالث لأمراض الكبد والجهاز الهضمى.
اضافة اعلان

شارك في المؤتمر ومتخصصين في مجال الجراحة بالمناظير من التخصصات الطبية المختلفة. واستعرض المؤتمر الخبرات والأبحاث الجديدة والجراحات المتقدمة.

تناولت ورشة العمل محاضرات نظرية للتعرف على تقنيات جراحة المناظير إضافة إلى تدريب الجراحين عن طريق أجهزة للمحاكاة، حيث تم تناول القواعد الأساسية لجراحة المناظير عن طريق الاستعانة بنماذج هيكيلية لإجراء هذه التجارب.

قال رئيس الجامعة خلال كلمته بالمؤتمر إننا نأمل أن نكون حققنا الهدف من عقد هذا اللقاء وهو التعريف بجراحة المناظير ومميزاتها والتعرف على أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة وتزويد المتدربين بالمهارات الأساسية لجراحة المناظير واطلاعهم على مختلف الأدوات الجراحية اللازمة والتدريب على استخدامها من خلال الاستفادة من أجهزة محاكاة خصصت لهذا الغرض، الأمر الذي سيؤدي إلى رفع مستوى الأداء وينعكس إيجابًا على مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

أضاف أن الجامعة ستنظم قافلة طبية إلى قرية روينة بكفرالشيخ لتوقيع الكشف الطبى وإجراء الفحوصات لأهالي القرية تأكيدًا وتحقيقًا لمبدأ ودور الجامعة في خدمة المجتمع.