السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الطفلة ملك تودع الحجر الصحي بقها وتشكر الجيش الأبيض

محافظات
الطفلة ملك

نهال دوام

ودعت الطفلة ملك ٨ سنوات إحدى المتعافيات من كورونا  مستشفى عزل قها موجهة التحية للجيش الأبيض والفريق الطبي بالمستشفى وإدخال البهجة والسعادة والعلاج لكافة المرضى كبار وصغار وخاصة فريق التمريض الذي كان يلعب معها ويهديها الألعاب والفوانيس تحت شعار أطفال مصر في القلب.

فيما وجه المستشفى رسالة عبر بيان  للفريق الطبي "فيها حاجة حلوة في عز الأزمة وظلمة الليل بيخرج نور الفجر وبعده ييجي انتم في القلب وكلنا معاكم يا أبطال الإنسانية”.

اضافة اعلان
كما وجه المستشفى رسالة أخرى للمواطنين "نخلى بالنا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكروالقلب والكلى) وكمان الحوامل ومرضى المناعة بلاش يخرجوا للأماكن المزدحمة علشان مناعتهم أقل وتماثلهم للشفاء من عدوى الكورونا صعب شوية والوقاية دايما خير من العلاج تمنياتنا للجميع بالصحة والسلامة" .

 

كان المستشفى أعلن اليوم عن تعافي 5  حالات بينهم طفل من كورونا  حيث أثبتت التحاليل سلبية إصابتهم مرتين عقب خضوعهم للعلاج ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس بالمستشفى إلى 119 شخصا .

 

وكان في وداع المتعافين أعضاء الفربق الطبي انتصار المزين من مكافحة العدوى وأحمد حسونة المدير الإداري للمستشفى ورضا عرفات رئيس قسم الصيانة والأجهزة الطبية بالمستشفى . 

 

وأشارت الدكتورة أسماء عربي نائب مدير  المستشفى إلى أن  عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ارتفع إلى ١٢٤ شخصا بعد خروج 5 حالات اليوم وهم محمود إبراهيم 57 سنة وفتحي عبدالله 49 سنة و سكينة مصطفى 40 سنة وعائشة عبدالعاطي 60 سنة ومالك هانى 8 سنوات مشيرة إلى أن الفريق الطبي أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق وأن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التي تساهم في رفع معدلات الشفاء . 

 

وأضافت أن المستشفى لا يعاني من أي عجز في الإمكانيات اللازمة لعلاج المرضى ولا يوجد أي نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية وأن المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيرس جميعها متوفرة .

مصرع طفل إثر اندلاع حريق بشقة في بنها

 

  وأكملت عربي أن الأدوية تأتي بانتظام إلى المستشفى والأغذية تصل للمرضى في المواعيد المحددة وأن وزارة الصحة وفرت لهم 42 جهازا للتنفس الصناعي.