الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الصوفيون يحيون الليلة الكبيرة لمولد «أبو عمار» في الغربية (فيديو)

محافظات

محمد عصر


واصل أبناء الطرق الصوفية بالغربية، الاحتفال بالليلة الختامية لمولد الشيخ "إبراهيم أبو عمار" بمدينة السنطة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.اضافة اعلان


وأحيا الشيخ مصطفى جمال الليلة الختامية للمولد واحتشد المئات من الحضور لسماع الإنشاد الدينى وقصائد التصوفية وبدأ المنشد بالعديد من قصائد العشق الإلهى والمحبة في آل بيت النبى حيث لقي الإنشاد تفاعلًا كبيرًا من جانب الحضور.

وتواجد أبناء الطرق الصوفية في محيط مسجد العارف بالله منذ أسبوع لإحياء ذكرى مولده وأُقيمت خيام وسرادقات حول المسجد كخدمات لتقديم الطعام والشراب لرواد المولد، كما أُقيمت حلقات الذكر والإنشاد الدينى طوال الأسبوع وتواجد بائعو الحلويات ولعب الأطفال بكثافة طوال أيام المولد.

ومن جانبة قال الشيخ شرف عمار شيخ مشايخ الطرق الصوفية بمدينة السنطة وخليفة مقام سيدي إبراهيم عمار بأنه قد أقيمت عقب صلاة العشاء أمسية دينية داخل المسجد حضرها من قراء الإذاعة الشيخ محمد يحيى الشرقاوي والشيخ على المصري والمبتهل الشيخ مصطفى معوض والمبتهل الشيخ شبل الحسانين عبد الله.

وأكد "عمار" أن الاحتفال بدأ يوم الجمعة واستمر خلال الأسبوع بالندوات الدينية والقرآن والذكر المبين وإطعام الطعام وحضره العديد من القيادات التنفيذية على رأسها اللواء ممدوح هجرس رئيس المدينة وعدد من رؤساء المدينة السابقين.

وتابع الشيخ نشأت الحلوانى وكيل المشيخة، أن مسجد ومقام العارف بالله شهد طوال أيام الاحتفالات إقامة حضرات ذكر عقب صلاة العشاء لمريدى الطرق الصوفية ثم حلقات ذكر فضلا عن تقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين.

وشهدت أيام الاحتفال بالمولد خاصة الليلة الختامية تأمينًا وتواجدًا مكثفًا من جانب قوات الشرطة ورجال المباحث بقيادة الرائد محمد الدهراوى رئيس المباحث.