السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الشباب يحجمون عن لعب كرة القدم بعد رفع إيجارات الملاعب مراكز الشباب

محافظات

عبده عبد البارى


تسبب قرار وزارة الشباب والرياضة بتحصيل 1000 جنيه من مراكز الشباب التي تمتلك ملاعب نجيل صناعى في قيام مجالس إدارة مراكز الشباب بدمياط لرفع إيجار الملعب 30 جنيها للساعة ورفعت مراكز القرى غيجار الملعب من 40 جنيها إلى 70 جنيها بينما رفعت مراكز الشباب بالمدن من 70 جنيها إلى 100 جنيه.
اضافة اعلان

يقول محمد عبد البارى رئيس مركز شباب قرية السيالة تحول شعار المراكز بعد هذا القرار إلى الدفع عشان تلعب وتحولت هواية لعب الكرة إلى رفاهية بعد رفع تأجير ملاعب النجيل الصناعى وهو ما تسبب عن احجام الشباب على لعب الكرة فضلا عن لجوء البعض للملاعب الخاصة التي تساوت مع ملاعب مراكز الشباب الحكومية.

وكشف عبد البارى أن إيرادات المركز انخفضت بنسبة 50% بسبب إحجام الشباب عن تأجير الملعب لممارسة الرياضة.

وقال فهمى أبو عرام الشباب احجموا عن ممارسة اللعبة المفضلة لديهم بسبب تعنت الحكومة في الإصرار على تحصيل أموال بالمخالفة للقانون والدستور قائلا: حتى الكورة بقيت بفلوس هيه الحكومة عازوة إيه الشباب يتحول للإدمان.


ويضيف عصام البربير الشباب يعانى من الارتفاع الكبير لإيجارات الملاعب، حيث تقوم مديرية الشباب بتحصيل أموال إضافية وتوردها للوزارة وهو ما يعد عبئا على الشباب قائلا مفيش حاجة في مصر بقيت ببلاش بعد أن ارتفعت إيجارات هذه الملاعب للشباب بأسعار خيالية، حيث يصل سعر الساعة 100 جنيه عن الساعة الواحدة.