الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"الشباب والرياضة" بالإسكندرية تنظم ١٧٥٠ نشاط أونلاين

محافظات
وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية

خالد الأمير _ محمد علي

قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة في الإسكندرية :  إنه منذ قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق جميع الهيئات الشبابية والرياضية، قدمت المديرية بتنظيم ما يقرب من ١٧٥٠  نشاط أونلاين متنوعا سواء كان   فني  أو رياضي وثقافي و ديني. 

اضافة اعلان
وأضافت وكيل الوزارة ، أنه بهذا يكون المحتوى التفاعلي الذى تم إطلاقه منذ صدور قرارت رئيس مجلس الوزراء ما يقرب من ٢٥٠ ألف مشاهدة وأكثر من ٥٠٠ مشاركة، ذلك فى إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتحت رعاية اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية بتفعيل الأنشطة الأونلاين. 

 لأن صحتك تهمنا".. مبادرة جديدة لرياضة الإسكندرية لمواجهة كورونا

وأوضحت أنه منذ بداية شهر رمضان بثت المديرية محتوى متنوع من الأنشطة الأونلاين، تضمنت سؤال من وحى القرآن الكريم فائز يومى يتم إرسال شهاده تقدير للفائز عبر البريد الالكتروني، ويتم بث مسابقة شعرية تحت عنوان شعر فى فزورة يوميا وطوال شهر رمضان. 

وأشارت إلى أنه تم انطلاق أول مسابقة ثقافية تفاعلية، ضمن خطة النادى الثقافى وتم فتح لينك المسابقة من الساعة ١٠ص حتى العاشرة مساءا وشارك فيها ما يقرب من ١٥٠٠ مشارك من المرحلتين من سن ١٨ سنة حتى ٢٥ سنة ومن سن ٢٦ سنه إلى ٣٥ سنه. 

وتابعت وكيل الوزارة، أنه الأنشطة تضمنت ورش عمل وتعليم عن بعد للصناعات الغذائيه وكذا ورش تعليم جلود واكسسوارات وكورشيه، وتم تنفيذ أول ندوه ثقافية اونلاين عن كيف تكتشف موهبتك وتنميها، وقد تمت الندوة على يومين اليوم الأول تضمن عرض كافة جوانب الموضوع، وتضمن اليوم الثانى الرد على أسئلة الشباب على الهواء من خلال البث المباشر وقد حصدت الندوة على مدار اليومين ما يقرب من ٣٥٠٠ مشاهدة ومائة تعليق و ٢٠ مشاركة. 

و أن المديرية أطلقت الخميس الماضي أول خيمة رمضانية أونلاين قام بإحيائها الفنان الكبير حلمى عبد الباقى والمطرب السكندرى ياسر الشرقاوي وقد حققت هذه الخيمة نسبة مشاهدة خلال ساعتين تجاوزت ٧ آلاف مشاهدة.