الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

السياحة والمصايف بالإسكندرية: غرق ١١ فردا بشاطئ النخيل

محافظات 1
شاطئ النخيل

محمد علي وخالد الامير

كشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن غرق 11 فردا بشاطئ النخيل بمنطقة 6 أكتوبر اليوم، مما أدى إلى مصرع 6 أفراد وجاري البحث عن الآخرين.


وأوضحت الإدارة في بيان لها اليوم الجمعة، أنه في حوالى الساعة ٥.٢٠ صباحا قام بعض المواطنين بالنزول إلى مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي، والمغلق حاليًا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان
 





وأضاف البيان، أنه نتج عن نزول المواطنين في هذا الوقت المبكر هربًا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التى تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم، غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر مما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لإنقاذه، وأدى ذلك إلى غرق 11 شخصا تم انتشال 6 جثامين وجارى البحث عن الآخرين بمعرفة الإنقاذ النهرى التابع للإدارة العامة للحماية المدنية.


 

وأشارت إدارة السياحة والمصايف أن شاطئ النخيل يشهد تدفقا عاليا من المواطنين من المحافظات المجاورة وتتم عملية تفريق التجمعات وإخلاء الشواطئ يوميًا بواسطة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالرغم من وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد بغلق الشاطئ.

نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية

وأهابت محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد على الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصا على سلامة الجميع.