السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«التوك توك» وسيلة مواصلات طلاب الثانوية إلى اللجان بالشرقية | صور

محافظات
التوك توك وسيلة مواصلات طلاب الثانوية إلى لجان الشرقية

سامح المغازى

استقل عدد من طلاب وطالبات المدارس الثانوية بالشرقية مركبات “التوك توك” أسهل وأرخص وسيلة للوصول للجان لأداء الامتحانات خاصة بالمراكز التي تنتشر بها تلك المركبات.

ورغم الوجود الأمني المكثف فإن تلك المركبات انتشرت بشكل مكثف بمحيط اللجان بينما استقل بعض الطلاب "السيارات الملاكى" بصحبة ذويهم للوصول للجنة.

اقرأ ايضا..تعقيم الطلاب وقياس درجة الحرارة قبل دخول اللجان بالشرقية | فيديو

 

وشهدت لجان مدارس الثانوية العامة تشديدات أمنية مكثفة تزامنا مع اداء الطلاب امتحان اللغة الإنجليزية فى ثانى أيام الامتحانات.

وشهدت المدارس تسليم الطلاب الماسكات والقفازات فضلا عن رش وتعقيم الطلاب قبل الدخول فضلا عن التفتيش بالعصا الإلكترونية والكشف الحرارى على الطلاب.

اقرأ ايضا..بعد وفاته بكورونا.. "صحة الشرقية" تنعى نائب مدير مستشفى بلبيس العام

فيما تم عمل ممرات آمنة أمام بعض لجان الثانوية العامة بعدد من مراكز ومدن المحافظة لمنع حدوث زحام وتكدس أمام اللجان.

يؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

اقرأ ايضا..أحمد الشناوي .. أول متبرع ببلازما الدم بعد تعافيه من كورونا بالشرقية | صور

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

 

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟