الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«التأمين الصحي» يوضح حقيقة ضبط لحوم فاسدة بمطبخ مستشفى بني سويف

محافظات
مستشفي التأمين الصحي ببني سويف

احمد دسوقي


كشف الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، حقيقة ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ضبط كمية من اللحوم الفاسدة، بمطبخ المستشفى، قائلا: "ما حدث هو نتاج المرور اليومي من الطب البيطري على مطبخ المستشفي، تنفيذًا للتعاقد المبرم بيننا منذ سنوات، لمتابعة وفحص اللحوم التي يوردها المتعهد لمطبخ المستشفى، قبل تصنيعها وتقديمها في صورة وجبات غذائية للمرضى والعاملين".
اضافة اعلان

وأوضح مدير المستشفى، أن طبيبة مديرية الطب البيطري، حضرت صباحًا للمستشفى لفحص اللحوم الموردة، كما هو معتاد يوميًا، وبعد قيامها بعملية الفحص والمراجعة، رفضت قبول اللحوم من متعهد التوريد.

وأضاف مدير المستشفى، أن طبيبة "الطب البيطري" أخطرت المديرية بالواقعة وكذلك مباحث التموين لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن إعدام كمية اللحوم المرفوضة، وتم إستبدال الوجبة بـ"الدواجن" بدلًأ من اللحوم، وتم فحصها أيضًا كما هو متبع يوميًا قبل تقديمها للمرضى.

وأكد "يحيى" أن أغذية المرضى والعاملين، تقوم بتوريدها إحدى المؤسسات المتخصصة في مجال توريد وتجهيز الأغذية، في صورة "وجبات مجهزة" حسب النظام الغذائي لكل حالة مرضية، بناءً على تعاقد سنوى، لافتًا إلى أن واقعة رفض أصناف وإستبدالها ليست هي الواقعة الأولى وهذا إجراء طبيعي معمول به في غالبية المنشآت الطبية الحكومية والخاصة.

وناشد مدير المستشفى، من وسائل الإعلام ونشطاء صفحات التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة فيما يتم نشره، خاصة ما يتسبب في إثارة حالة من البلبلة بين المرضى والعاملين والمترددين على المستشفى.