الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«الإنقاذ البحري»: نفوق دولفين الغردقة يدق ناقوس الخطر

محافظات

خالد الجهنى


أكد حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة بالبحر الأحمر، أن الجمعية تنذر وتحذر بأن نفوق دولفين الغردقة يدق ناقوس الخطر على الأحياء البحرية بالبحر الأحمر وخاصة مدينة الغردقة.
اضافة اعلان

وأضاف، في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن كثرة الزيارات على مناطق الدلافين يؤثر عليها سلبيا، موضحًا أن نفوق أي دولفين يؤثر بشكل سلبى على الدلافين الأخرى، وأكد أن كثرة الزيارات تؤدى إلى إجهاد وإرهاق الدولافين، مشيرا إلى أنه لا توجد سيطرة من الجهات المعنية أو المحميات أو الجمعيات على الشواطئ.

وطالب الطيب خالد فهمى وزير البيئة بالتحقيق في الواقعة، مشيرًا إلى أن الكائنات البحرية مهددة في البحر الأحمر.

وكان "ريس مركب عثر أثناء رحلة بحرية على دولفين نافق بمنطقة بين شعب أبو نقر وشعب الفنادير، والتي تبعد 25 كيلو شمال مدينة الغردقة.

وأكد سعيد محمد "ريس" اللنش "أوازيس" أنه أثناء رحلة بحرية شاهد دولفين نافقا بمنطقة بين شعب أبو نقر وشعب الفنادير، والتي تبعد 25 كيلو شمال مدينة الغردقة.

وأضاف أن نفوقه ليس حديثا، مشيرا  إلى أنه يحتمل أن يكون نافقا منذ أسبوع تقريبا، مؤكدًا أنه رفض ترك الدولفين وقام بربطه بحبل واصطحابه معه إلى الشاطئ.

وطالب "الريس" سعيد الجميع بالالتزام بالقوانين، لأن نفوق هذا الدولفين يضيع ثروة كبيرة على مصر، مؤكدًا أنه سيقوم بتسليمه إلى محميات البحر الأحمر للتحقيق في الواقعة.