الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

الأول على الجمهورية بأسيوط: أعشق الدوري الانجليزي وكنت أتابعه حتى أيام الامتحانات

محافظات Screenshot_47
الطالب أحمد عبد الناصر ووالداه

إيمان عمار


فرحة عارمة وأصوات زغاريد تعالت بمنزل الطالب أحمد عبد الناصر عطاي صاحب المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، شعبة العلمى علوم، والحاصل على مجموع 410 ابن محافظة أسيوط عقب سماعه لنبأ تفوقه في مؤتمر الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الذى تم بثه صباح اليوم الثلاثاء على التليفزيون المصري.

أكد احمد، في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أنه لم يكن يتوقع حصوله على هذا المركز، ولكنه كان يتمنى دائما النجاح والتفوق مثل اخوته وأفراد أسرته حيث أن والده أستاذ بجامعة الأزهر فرع أسيوط ووالدته كبير معلمين ولديه إخوة متفوقون دراسيا فشقيقته دينا الأولى على كلية الطب، وفى سنة الامتياز وشقيقه محمد بهندسة عمارة وشقيقته منار الأولى على كلية الصيدلة وهو اصغر افراد الأسرة.

ولفت أحمد إلى أن أزمة كورونا أظهرت الجانب الجيد للطلاب حيث اعتمد بشكل كلى على مذاكرته وعلى متابعة البرامج التعليمية وكان يلتزم بالإجراءات الاحترازية سواء في الخروج أو أيام الامتحانات، وكان يذاكر بمعدل طبيعي ويتمتع بوقته، لافتا إلى اهتمامه المتواصل وحرصه دائما على متابعة مباريات الدورى الإنجليزي وحتى في أيام الامتحانات بعد عودة النشاط الكروي في بريطانيا، لم يفوت ماتش واحدا لعشقه لكرة القدم.

في ذات السياق، أكد الدكتور عبد الناصر عطاي، والد أحمد أستاذ بجامعة الازهر فرع أسيوط، أن نجله دائم التفوق منذ الصغر ويحرص على استذكار دروسه بنفسه، موضحا مدى حب نجله للدورى الإنجليزي حتى أيام الامتحانات ولكن ذلك لم يكن يعطله عن مذاكرته وأنه علم بالمفاجأة السارة اثناء جلوسهم امام التلفاز لمتابعة الاخبار وعمت الفرحة بين أفراد الاسرة حيث انهالت عليهم الاتصالات والتبريكات من كل جهة. 

اضافة اعلان


 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعتمد اليوم الثلاثاء نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 بنسبة نجاح 81.5 %، مشيرا إلى أن 660 ألفا و300 طالب تقدموا للامتحانات، ووصل عدد الناجحين إلى 490 ألفا طالبا.

وأكد "شوقى" أن أجمالي عدد الأوائل 39 طالب وطالبة، من بينهم 13 طالبا وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالب وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالب وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي، وحقق 30 طالب وطالبة المراكز الأولى.