السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

افتتاح 4 مصانع جديدة في المنيا

محافظات
اللواء قاسم حسين محافظ المنيا

جمال علم الدين


يفتتح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا الأسبوع المقبل عددا من المشروعات الجديدة بـ3 مراكز، من إجمالي نحو 90 مشروعًا تم الانتهاء منها ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ100 والذي يوافق 18 مارس من كل عام.

وتشمل الافتتاحات عددا من المشروعات بمراكز المنيا وديرمواس وملوي، حيث ستبدأ الأحد القادم بافتتاح 4 مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية بشرق النيل، بتكلفة تصل إلى أكثر من 340 مليون جنيه.

وتضم الافتتاحات أيضا مشروع الصرف الصحي بعمارات الأوقاف بماقوسة بمركز المنيا بتكلفة 50 مليون جنيه وإحلال وتجديد كوبري ترعة الإبراهيمية بمركز ديرمواس بتكلفة 9 ملايين جنيه ونفذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومكتب بريد الروضة بمركز ملوي بتكلفة مليون و700 ألف جنيه، بالإضافة إلى مدرستين ومركز شباب وملعب خماسي وأعمال تطوير وتجميل مداخل المدن.

ويعد 18 مارس تاريخًا وحدثًا هامًا على أرض محافظة المنيا عروس الصعيد ففي صباح 10 مارس 1919 اشتعلت الثورة في جميع أرجاء محافظة المنيا وخرجت جموع الشعب تهتف ضد جنود الاحتلال الإنجليزي وكانت الثورة أشد ما تكون عنفًا وقوة يوم 18 مارس 1919 بمدينة ديرمواس، عندما تزعم المهندس خليل أبوزيد الثورة وهاجم الأهالي القطار الذي كان يقل مجموعة من العسكريين الإنجليز وقتلوا من فيه.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟