الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

استمرار فعاليات معسكر قادة المستقبل بجامعة القناة لليوم الثاني | صور

محافظات جانب من المعسكر
جانب من فعاليات المؤتمر اليوم

آيات سمير

تستمر فعاليات معسكر إعداد قادة المستقبل ، والذي تشهده جامعة قناة السويس، لليوم الثاني علي التوالي ، حيث تقام اليوم ورش و حلقات عمل وندوات تثقيفية بالفترتين الصباحية والمسائية.  اضافة اعلان


وأكد الدكتور أحمد ذكي رئيس جامعة قناة السويس علي أن الطالب على رأس أولويات الجامعة ، موضحا أن معسكرات إعداد قادة المستقبل تهدف لبناء شخصية الطالب و خلق روح القيادة بداخله، وإن يكون صاحب رؤية مستقبلية. 


وقال الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة هي الأولى التي نفذت معسكرات القادة على مستوى الجامعات المصرية، و على مدى الأفواج السابقة للمعسكر حرصت على تعميق الوعي السياسي والثقافي والفكري لدى الطلاب في مختلف مجالات العلوم والثقافة و الفنون، مع تنمية روح الولاء والانتماء. 


وأشار الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية إلى أن اليوم الثاني للمعسكر يشهد تنوعا بالأنشطة الطلابية ما بين ورشة عمل بعنوان قراءة في كتاب تم تنفيذها ببهو رعاية الشباب، وورشة أخرى تابعة لسفارة المعرفة والنشاط الثقافي، ثم ندوة بعنوان الإعلام والمشروعات القومية بمسرح الرعاية، وتابع أنه في الفترة المسائية يتم تنظيم ندوة سيكولوجية القيادة بمركز تنمية الموارد البشرية ويديرها المدرب محمود عسل. 


و أضاف أن المسابقات الرياضية يتم تنفيذها كمسابقات فردية بملاعب أسنان،  ثم حفل سمر واكتشاف المواهب وذلك بملاعب المدن الجامعية مساء.

 

وتابع الدكتور محمد غنيم إنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية ومراعاتها بدقة من ممارسة الأنشطة الطلابية بشكل فردي وتجنب اللعبات الجماعية منعا للاحتكاك المباشر ، وممارسة اغلب الأنشطة في أماكن مفتوحة وداخل القاعات بنسبة إشغال لا تتعدى ٥٠% ، وتوزيع الوجبات المغلفة على المشاركين دون دخول المطعم، بالإضافة إلى التشديد على الطلاب والطالبات المشاركين بضرورة ارتداء الكمامة، وإحضار المعقم . 


وأكد أنه استكمالا للإجراءات الاحترازية تم تشكيل جروب واتس آب تتم من خلاله متابعة التعليمات ؤن لاين دون الحاجة للاجتماعات اليومية المباشرة . 


ومن المنتظر أن يختتم المعسكر أعماله يوم الخميس المقبل الموافق ٢٤ من شهر سبتمبر بحفل ختام يتم خلاله تكريم الطلاب الفائزين بمسابقات المعسكر. 


ويشرف على إعداد المعسكر عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، و مديري إدارات الأنشطة الطلابية، و اتحاد طلاب جامعة قناة السويس، وفريق متطوعي جامعة القناة SCUV .  



استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟