الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ارتفاع المتعافين بعزل إسنا إلي 720 شخصا ونجاح 15 ولادة قيصرية

محافظات
صورة لفريق طبي

هاجر الحكيم

ارتفع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بمستشفى إسنا للعزل الصحي جنوب الأقصر، إلى 720 متعافيا، وإجراء 15 حالة ولادة قيصرية.

وجاء ذلك عقب الإعلان عن شفاء مجموعة من المرضى بلغ عددهم 19 شخص  في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء ، أثبتت التحاليل المعملية الخاصة بفيروس كورونا pcr تحول إصابتهم من إيجابية إلى سلبية.

الاشتباه في إصابة طالبة بفيروس كورونا أثناء امتحان اللغة العربية بالأقصر

اضافة اعلان
وأعلنت الدكتورة إلهام محمد محمود مدير عام مستشفى إسنا التخصصي واستشاري مكافحة العدوى بالأمانة العامة، عن خروج دفعة جديدة من المتعافين ضمت 19 حالات تعافي، من بينهن حالات لكبار السن تخطت أعمارهم الـ 70 و80 عامًا ومرضى آخرين يعانون من أمراض مزمنة ليتجاوز عدد المتعافين 720 متعافيا من بينهم جنسيات مختلفة.

وخرج المتعافين من المستشفى بعد تلقيهم العلاج والرعاية الكاملة والدعم النفسي بمستشفي العزل الصحي باسنا حتى تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية في نهاية المطاف.

واشارت الهام محمد إلى أن المستشفى تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل، فالجميع بداخل المستشفى يتنافس ويواصلون الليل بالنهار لخدمة المرضي وتقديم الدعم العلاجي والنفسي لإنقاذ حياة المرضى، والحفاظ على سلامتهم.

كما أشارت الدكتورة إلهام، إلى نجاح الفريق الطبي بمستشفى العزل الصحي بإسنا جنوب الأقصر، في إجراء الولادة القيصرية  الخامسة عشر، لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعد ساعات من نقلها للمستشفى ، و تم إجراء العملية لها، وخرجت الأم والطفلة بحالة صحية جيدة.