السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

إنشاء سويقة جديدة بمنطقة السيل بأسوان

محافظات
جانب من الاجتماع

دعاء إبراهيم محمود


وجه محافظ أسوان مصطفى يسرى توجيهاته لرئيس المدينة برفع الإشغالات والتعديات داخل الشوارع الرئيسية التي سيتم تغيير اتجاهات المرور بها لتنفيذ الخطة المرورية الجديدة بوسط مدينة أسوان، لإنهاء الاختناق والتكدس المرورى في شوارع شرق البندر وصلاح الدين.

وأضاف أنه سيتم إنشاء سويقة جديدة على مساحة 2400 م2 تضم 89 باكية بالجزء الجارى تغطيته على مصرف السيل بمسافة 200 م وبتكلفة 10 مليون جنيه أمام منطقة السيل الجديد لاستيعاب الباعة الجائلين والقضاء على الإشغالات، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون السويقة الجديدة سوقا شاملة لبيع اللحوم والأسماك والخضار والفاكهة والسلع الاستهلاكية.

وأوضح يسرى أن تصميمها سيكون جاذبا لحركة البيع والشراء وخاصة أنه يوجد داخل مدينة أسوان 13 سويقة تضم 660 باكية لم تزاول نشاطها بعد وهو الذي يتطلب ضرورة إنذار المنتفعين بها لتوزيعها على آخرين في حالة عدم استغلالها.

كما وجه محافظ أسوان مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتركيب طلمبات رفع جديدة لمرشح المياه بقرية عمرو بن العاص التابعة لمشروع وادى الصعايدة بإدفو لإنهاء معاناة أهالي القرية.

يذكر أن مجهولين سرقوا 6 طلمبات رفع من المرشح خلال الشهر الحالى، علاوة على تواجد الفنيين بشكل مستمر داخل المرشح على 3 ورديات لمنع حدوث ذلك.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟