الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

إقبال متوسط على لجان الإعادة بانتخابات الشيوخ في دشنا بقنا |صور

محافظات DSC_4627
لجان دشنا

هبه محمد عبدالحميد

شهدت لجان الاقتراع بمركز دشنا ، شمال محافظة قنا ، إقبالا متوسطا للتصويت بلجان الاقتراع متحدين ارتفاع درجة الحرارة ، مع مراعاة الحفاظ علي الإجراءات الوقائية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان

وتجري جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 على 26 مقعد بالنظام الفردي داخل 14 محافظة ،  وهي محافظات  الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان،مطروح.


وانتهى تصويت المصريين في الخارج ، والتي أجريت على مدار يومين الأحد 6 سبتمبر ، والإثنين 7 سبتمبر . 


وأجريت عملية تصويت الناخبين في الخارج عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة من 25 وحتى 31 يوليو الماضي.

 ومن المقرر إعلان  نتيجة جولة انتخابات الإعادة في موعد أقصاه يوم 16 سبتمبر الجاري . 

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات الناخبين  للمشاركة بكثافة في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ  مع الالتزام بكثافة الإجــراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، من أجل ممـارسـة حقهم السياسى والمشاركة في ترسخ قواعد الديمقراطية.


وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات إجراء جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ تحت إشراف قضائي كامل ، وبتأمين من الشرطة للجان الاقتراع في المحافظات التي ستجرى بها جولة الإعادة ، فضلا عن توفير كافة الإجراءات الإحترازية حرصا على سلامة الناخبين وتمكينهم  من الإدلاء بأصواتهم وتوفير الكمامات للناخبين عند دخول لجان الاقتراع والحفاظ على التباعد الاجتماعي فيما بينهم.