السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

إقبال كثيف من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء بالغربية | صور

محافظات IMG-20200909-WA0020_copy_680x510
المراكز التكنولوجية بالغربية

محمد عصر

تشهد الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية التابعة لها في محافظة الغربية إقبالا كبيرا من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء وتقديم الطلبات الخاصة بهم للتصالح ودفع الرسوم وجدية التصالح في المخالفات القائمة.

اضافة اعلان


وأكد عدد كبير من المواطنين انهم ممتثلون الي قرارات الحكومة في هذا الشأن، وان ما تم الإعلان عنه مؤخرا من قرارات عدم الإزالة للمنازل الماهولة للإسكان بث الطمأنينة لديهم.

 

وطالب المواطنون من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مزيدا من التيسير عليهم حيث انه تم بالفعل تخفيض  أسعار التصالح ولكنها تظل مرتفعه الي جد ما في بعض المناطق وهناك الكثير مما لا يملكون الأموال لدفعها .

 


من جانبه قال دكتور طارق رحمي محافظ الغربية، نحن نحاول بأقصي جهد في عدم المساس بالمواطنين في ضوء ما ينص عليه القانون واللوائح، لافتا إلى أنه بعد الدراسة المكثفة للمناطق في محافظة الغربية وإجمالي التعديات و نسبتها في كل قرية تم تعديل أسعار التصالح في مخالفات البناء والتعديات علي الارض الزراعية و التخفيض وصل الي اكثر من ٤٠٪ من الأسعار التي كان قد أعلن عنها من قبل.

 


وأضاف أنه  استقبل  بمكتبه عددا من ممثلي البنوك  المصرية لمناقشة إجراءات الحصول على قروض تساعد المواطنين في دفع قيمة التصالح في مخالفات البناء طبقا للشروط الخاصة بكل بنك.


واتفق الحاضرين على تقديم كل التسهيلات للحصول على تلك القروض وسيتم عرض تلك الشروط بداية من مطلع الأسبوع القادم  من خلال صحفه المحافظة وشاشات العرض وبنرات داخل المراكز التكنولوجية.



وتأتي هذه المبادرة في اطار اهتمام المحافظة بتحقيق الأمن الاجتماعى للمواطنين وعدم تعريض المباني الخاصة بهم للإزالة من خلال تقديم كافة التسهيلات لتقنين أوضاعهم