السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

إغلاق الطرق المؤدية لمسجد السيد البدوي أمام السيارات بالغربية

محافظات

اسلام الخياط


قرر اللواء نبيل عبد الفتاح، مدير أمن الغربية، غلق جميع الطرق المؤدية لمسجد السيد البدوي ومحيطة من جميع الاتجاهات أمام السيارات، وذلك لتأمين آلاف الزوار الذين بدءوا في التوافد على مدينة طنطا؛ للاحتفال بالمولد.اضافة اعلان


ومن المقرر أن تشهد منطقتى المسجد والصارى، إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية على مدى الأيام المقبلة، حيث تم تركيب كاميرات مراقبة أعلى وجهات المحال.

كما تتفقد القيادات الأمنية بشكل يومى مناطق المولد؛ تحسبا لوقوع أي أعمال إرهابية مثل التي وقعت العام الماضى، وأسفرت عن إصابة 11 زائرا، إثر انفجار قنبلتين بدائيتى الصنع، كما تهدف القيادات الأمنية بالمحافظة أيضا إلى الاطمئنان على وضع اللمسات النهائية للاحتفال والوقوف على مدى انتظام الخدمات وجاهزيتها للتعامل مع أي تداعيات أمنية محتملة.

وفي سايق متصل، اجتمع سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية مع مدير أمن الغربية، وناقش خلال الاجتماع سبل وآليات تأمين زوار ورواد مولد السيد البدوى، وشارك في الاجتماع مديرى الإدارات ورئيس مدينة طنطا، وطالبهم المحافظ بتوفير كافة المستلزمات الاستهلاكية والغذائية للزوار.

ويعتبر مولد " السيد البدوى" أحد المصادر الأساسية للسياحة الدينية بمحافظة الغربية، ومصدر ربح لأصحاب محال الحلويات المتواجدة بمنطقى المسجد الأحمدى والصارى، حيث يزو مدينة طنطا سنويا نحو نصف مليون زائر.

ويذكر أن مولد السيد البدوى بدأ من صباح اليوم الجمعة، ويستمر لمدة أسبوع حيث الليلة الختامية للمولد يوم الخميس المقبل الموافق 22 من شهر الجارى.