الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

إضراب جزئي للأطباء والصيادلة بالمنوفية للمطالبة بتطبيق الكادر

محافظات
أضراب الأطباء - صورة ارشيفية

محمود عيد


دخل عدد من المستشفيات بمحافظة المنوفية اليوم الأربعاء، في إضراب جزئى عن العمل بالعيادات الخارجية.

وانتظم العمل في أقسام الطوارئ والجراحة والأسنان والغسيل الكلوى، ويأتي ذلك تنفيذا لقرار الجمعية العمومية للأطباء، من أجل المطالبة بإقرار الكادر الذي يحقق المنظومة الطبية المتكاملة للطبيب والمريض.

وأشار الدكتور محمد رشاد عضو نقابة الأطباء بالمنوفية إلى أن عددا كبيرا من العيادات الخارجية بمستشفيات المحافظة شاركت في إضراب الأطباء وبخاصة في مستشفى الجامعة وشبين الكوم التعليمى وأشمون ولم يتم حتى الآن حصر نسبة المشاركة في الإضراب. 

وأضاف الدكتور محمد أنور الشريف مدير مستشفى شبين الكوم التعليمى، أن الأطباء بالعيادات الخارجية بالمستشفى شاركوا في الإضراب منذ صباح اليوم مشيرا إلى أن جميع العيادات الخارجية متوقفة ما عدا العيادات الخاصة بالأسنان وذلك لأنها ليس لها علاقة بالأطباء البشريين.

وأوضح الدكتور محمد متولى مدير مستشفى شبين الكوم التعليمى أن المستشفى شهدت إضرابا كليا للصيادلة ومشاركة كبيرة للأطباء في الإضراب الجزئى بالعيادات الخارجية.

وأشار إلى أن إضراب اليوم أكثر تأثيرا من أيام الإضراب الماضية نظرا لنسبة المشاركة العالية فيه التي تخطت 60%.

ودخل العشرات من الصيادلة في إضراب جزئى عن العمل وإغلاق كافة الصيدليات العامة والأهلية والحكومية بمحافظة المنوفية تلبية لدعوة النقابة العامة لصيادلة مصر بالإضراب الجزئى، والتي وصلت نسبتة إلى 80 %.