الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

إزالة 22 حالة تعد واسترداد أكثر من 200 فدان بالإسماعيلية | صور

محافظات جانب من الحملة
جانب من أعمال الحملة

آيات سمير


أعلن اللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، عن بدء المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية ، منذ صباح 8 من شهر يوليو الجارى ، في تنفيذ خطة الموجة ال ١٦ لإزالة التعديات على أراضى الدولة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها . 


وأشار إلى أنه تم تنظيم حملة إزالات مكبرة بنطاق ودائرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة االقصاصين الجديدة، وتحت إشراف ومتابعة اللواء أشرف بهجت رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة ،وبمعاونة ومشاركة ممثلى كافة الجهات المعنية . 

اضافة اعلان

حيث أسفرت أعمال الحملة والتى أستمرت لمدة يومين كاملين عن إزالة التعديات بالبناء المخالف للقانون على الأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والتى بلغ اجماليها عدد 22 حالة من التعديات على مساحة إجمالية قدرها 4999 مترا مربعا عبارة عن عدد من المنازل الغير مأهولة بالسكان، وأسوار بالطوب الأبيض ومساحة إجمالية بلغت نحو ما يزيد على 200 فدان تم استردادها بالكامل . 

 

و أشار السكرتير العام المساعد للمحافظة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية لانطلاق الموجة الـ 16 لإزالة التعديات على أراضى الدولة بمختلف قطاعات المحافظة و توابعها اعتبارا من صباح يوم الأربعاء الماضي ، وذلك بالتعاون التام والتنسيق الكامل بين قوات إنفاذ القانون ووزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية . 


وأضاف أن التعديات التى تستهدفها الموجة تضم حالات الأراضي التى لم تقدم عنها طلبات تقنين و الحالات التى ثبت من فحص طلبات التقنين الخاصة بها عدم توافر شروط التقنين لها ورفضها من خلال اللجنة المختصة . 

 
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتأكيداته بشأن المضى قدما فى تفعيل كافة الاجراءات التنفيذية لملف استرداد أراضى الدولة وحق الشعب والتصدى بكل حسم لأاى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية و استكمالا لجهود الدولة لاسترداد كافة الاراضى المتعدى عليها وانهاء هذه الظاهرة بشكل كامل . 


وفى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية وتأكيداته بشأن المضى قدما فى تنفيذ أعمال ازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات .