الخميس 16 يوليه 2020...25 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

إحباط محاولة هروب طالب من اللجنة بورقة امتحان الإنجليزي في بنها

محافظات
اجهزة الامن بالقليوبية

نهال دوام

تمكنت أجهزة الأمن المكلفة بتأمين لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عبد الحليم نور الدين بإدارة بنها التعليمية من إحباط محاولة احد الطلاب باللجنة الهروب وبحوزته ورقة امتحان اللغة الإنجليزية حيث جري ضبطه قبل القفز من سور المدرسة وبحوزته ورقة الإجاية عقب مطاردة مع ملاحظي اللجنة .

تلقت الاجهزة الامنية إخطارا من رئيس اللجنة بمحاولة طالب الهرب بورقة الإجابة الخاصة باللغة الإنجليزية من اللجنة حيث حاول الطالب مغافلة الملاحظين والهرب وتمكنت الاجهزة الامنية من ضبطه وإعادة الورقة .

تم التحفظ علي الطالب وبدأ عضو الشئون القانونية باللجنة التحقيق في الواقعة بعد إخطار غرفة عمليات المديرية برئاسة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم .

يؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يتابعان لجان الثانوية بشبرا الخيمة

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.