الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

إحالة أصحاب 7 مخابز للتحقيق بسبب الغش في الأوزان بدمياط

محافظات
الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط

حسام فهمي


أحال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، عددًا من المخابز المدعمة بمركز ومدينة كفر البطيخ للتحقيق، وذلك لوجود عدد من المخالفات التي تضمنها تقرير لجنة المتابعة بديوان عام المحافظة.

تبين بالمرور على أحد المخابز بقرية البساتين أن وزن الرغيف 70 جراما فقط، وبالمرور على مخبز آخر تبين أن وزن الرغيف ٨٠ جرامًا فقط، كما كان وزن الرغيف بمخبز ثالث 70 جرامًا، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين.

وأشار تقرير اللجنة إلى أن مفتش التموين وقّع بسجل 118 بأحد المخابز عن يوم 28 يناير 2017، ومفتش آخر كان متواجدا في المخبز أثناء المرور وتبين أن الشهادات الصحية للعاملين سارية، كما كان وزن الخبز 90 جرامًا للرغيف الواحد، وبالمرور على مخبز آخر تبين أن مفتش التموين موقع بسجل الزيارات عن يوم 28 يناير 2017 والشهادات الصحية سارية، وكان وزن رغيف الخبز 70 جرامًا فقط.

كما مر مفتش التموين على أحد المخابز ووقع بسجل الزيارات يوم 25 يناير 2017، ولا يوجد شهادات صحية للعاملين، وتبين أن وزن رغيف الخبز 70 جراما، كما تلاحظ للجنة أن المسئول عن ماكينة المخبز لا يعطي إيصال بيان الخبز للمواطن.

وبالعرض على المحافظ قرر إحالة أصحاب المخابز المخالفة لمديرية التموين لتلافي السلبيات الواردة بالتقرير والإحالة لمديرية الشئون الصحية لاتخاذ شئونها حيال هذه المخابز والعمال الذين لا يوجد لديهم شهادات صحية، مشددًا على تكثيف حملات المرور على جميع المخابز.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟