الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

إجراءات احترازية مشددة بمعرض الإسكندرية للكتاب لليوم الثاني

محافظات Screenshot_28
معرض الإسكندرية للكتاب

محمد على وخالد الامير

كثف مسئولو معرض الإسكندرية للكتاب اليوم الجمعة من الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتقال العدوى بين المواطنين المتجمعين بداخل بعض الأقسام المعروضة من الكتب المختلفة. اضافة اعلان


ووضع مسئولى المعرض غرف التعقيم والمطهرات الكاملة ومُنع دخول الجماهير إلا بارتداء الكمامات الطبية وتوفير جهاز قياس درجة الحرارة ومنع أي تجمعات ومحاولة تنظيم دخول المواطنين للتعرف على مقدمات المعرض هذا العام. 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا مساء أمس الخميس، معرض الإسكندرية للكتاب، بأرض كوتة، والذي يمتد في الفترة من ١ إلى ١٠ أكتوبر الحالي، بمشاركة ٩٥ دار نشر إلى جانب قطاعات الوزارة، ومكتبة الإسكندرية، ومؤسسة دار المعارف، ومؤسسة الأهرام. وذلك بحضور؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب.

وأشار اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية إلى أن المعرض يعد بداية لعودة معارض الكتاب بالمحافظات بعد توقفها بسبب جائحة كورونا لافتا إلى التنسيق مع وزارة الصحة من خلال مديرية الصحة بالإسكندرية لتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مع تواجد فريق من الطب الوقائى لمتابعة إجراءات السلامة.

جدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه للجمهور يوميا من 11 صباحا إلى 10 مساء عدا يوم الجمعة، يفتح بعد صلاة الجمعة فى الواحدة ظهرا.

وتتخذ الهيئة العامة للكتاب الجهة المنظمة للمعرض، كل الإجراءات الوقائية للجمهور في أثناء دخول المعرض، لحماية المواطنين من فيروس كورونا، حيث لا يسمح بالدخول بدون ارتداء الكمامة، ويتم قياس الحرارة، والتعقيم، كما سيتم دخول الزائرين من خلال استلام كارت الزيارة، لتطبيق نسبة حضور الـ50%.

الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا تهدد مساجد آل البيت بالإغلاق

ويضم جناح هيئة الكتاب ما يقرب من 500 عنوان من أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات، وسيتم عمل تخفيضات وخصومات هائلة، كما يضم عددا من المؤلفات فى مختلف المجالات.

وتشارك الهيئة العامة للكتاب في المعرض بـ 1725 عنوانًا، و100 عنوانًا من مكتبة الأسرة، بخلاف المجالات والسلاسل، وستقدم الهيئة تخفيضات على إصدارات الهيئة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟