الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أهالي «وادي القمر» بالإسكندرية تطالب «السيسي» بإقالة وزير البيئة

محافظات

خالد الأمير


رفض أهالي منطقة وادي القمر، غرب الإسكندرية التصريحات التي أطلقها وزير البيئة خالد فهمي، والذي قال فيها إن أزمة تلوث منطقة وادى القمر بالإسكندرية؛ نتيجة الأحمال الثقيلة في شوارع المنطقة، وليس الأتربة الناتجة عن مصنع تيتان للأسمنت، كما يزعم أهالي المنطقة، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقالته ونقل المصنع.
اضافة اعلان

وأكد الأهالي، أن مزاعم الوزير بتشكيل لجنة تتكون من أعضاء بالمعهد العالى للصحة وخبراء من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى جمعية أهلية من منطقة وادى القمر، بالإضافة إلى لجنة أخرى تابعة للوزارة لرصد وقياس حجم الأتربة، غير حقيقي ولم ير الأهالي أي لجان نزلت على أرض الواقع كما أن الجمعية التي أشار إليها الوزير قامت شركة تيتان بانشائها وتمويلها.

وقال هاني أبو عقيل، أحد أهالي المنطقة: "رغم جلوسنا مع الوزير وتقديم أكثر من دليل على أن المصنع موجود بالمنطقة، لكن اللجان التي شكلها الوزير وهمية، لم تنزل على أرض الواقع".

وأبدى محمد توفيق، الأمين العام لحزب الثورة المصرية - المنسق العام لحملة "امسك مخالف بالإسكندرية"، اندهاشه من تصريحات الوزير، مؤكدا أن في هذه التصريحات ظلما كبيرا لأهالي غرب الإسكندرية عامة ومنطقة وادي القمر خاصة.