الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أهالي القليوبية يصطحبون أطفالهم لأداء صلاة عيد الفطر (صور)

محافظات

نهال دوام


تصدر الأطفال مشهد صلاة عيد الفطر بالقليوبية، حيث توافد أهالي المحافظة على الساحات المخصصة اليوم لأداء الصلاة، وحرص المواطنون على اصطحاب الأطفال وأداء الصلاة.
اضافة اعلان

ووجه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، بالاهتمام برفع مستوى النظافة ومراجعة أسلوب عملها مع تكثيف حملات رفع القمامة وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومي من مختلف الشوارع والأحياء السكنية وكل أماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة رفع حالة الطوارئ بمختلف المديريات والمواقع الخدمية على مدار أيام العيد مع تشكيل غرف عمليات لمتابعة الأداء وسير العمل على مستوى كافة المراكز والوحدات المحلية وإيجاد الحلول الفورية لأى مشكلات أو عقبات تعيق سير العمل بها وتلبية كافة مطالب المواطنين وإفساح المجال أمام الاستمتاع بأوقات سعيدة خلال أيام العيد.

كما كلف مسئولى التموين بالمتابعة اليومية لضبط الأسواق ومواجهة الغلاء في الأسعار من خلال توافر السلع الأساسية والغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وكميات كبيرة بمختلف المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتحركة، مع تشديد الرقابة وحملات التفتيش على جميع المخابز لتوفير رغيف العيش بالمواصفات المطلوبة وبكميات كافية.

وشدد المحافظ أيضا على ضرورة تكثيف المرور على المحال العامة والمجمعات الاستهلاكية والأسواق للتأكد من تواجد كافة السلع الضرورية وبأسعار مناسبة وخاصة الأسماك الطازجة والمملحة، موجهًا مسئولى الصحة برفع حالة الطوارئ داخل كافة المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة مع إلغاء الإجازات للعاملين فيها وذلك لاستقبال كافة الحالات المرضية المفاجئة، علاوة على ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من أماكن التجمعات والمتنزهات العامة للتدخل السريع ومواجهة الحالات الطارئة، فضلًا عن تكثيف حملات الرقابة على الأغذية بمختلف المراكز والمدن والتجمعات والحدائق العامة.

وكلف المحافظ مرور القليوبية بتكثيف الحملات والرقابة المرورية بمختلف الشوارع والطرق وخاصة الشوارع والطرق العامة والرئيسية من أجل تحقيق السيولة المرورية المطلوبة والانضباط في الشارع مع إحكام السيطرة على مواقف نقل الركاب وتنظيم مرور السيارات ومختلف المركبات لمنع الازدحام والتكدس والاختناقات المرورية.

كما كلف المحافظ بتجهيز الحدائق العامة لفتحها أمام الجمهور وتكثيف الحملات على الأسواق والمخابز، ورفع درجة الاستعداد بالإدارات والمرافق العامة وتشكيل فرق للطوارئ بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والحدائق والنظافة، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحالة أول بأول ومراجعة منظومة النظافة ورفع القمامة يوميًا من الحدائق العامة وأماكن التجمعات ومتابعة المعديات النيلية واللنشات والمراكب الشراعية في النيل.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أوقاف القليوبية لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال تجهيز 443 ساحة على مستوى مراكز ومدن المحافظة مع تحديد إمام وخطيب كل ساحة والاحتياطي له.