الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

أسقف مغاغة يدلى بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ بالمنيا

محافظات WhatsApp Image 2020-08-11 at 12.04.02 PM
الأنبا أغاثون

علم الدين

أدلى الأنبا أغاثون أسقف كرسي مغاغة والعدوة، بصوته الانتخابي في انتخابات مجلس الشيوخ ، بلجنة رقم 629 ، بمدرسة الثانوية بنين - قليني بندر مغاغة.
ورافق نيافته القمص عزرا فنجري وكيل عام المطرانية ، القس صموئيل سامي سكرتير المطرانية.

وكانت  اللجان الانتخابية لمجلس الشيوخ التى بدأت اليوم قد شهدت  تزايد الإقبال على صناديق الاقتراع ،خاصة فى القرى التى شهدت إقبالا جيدا من الساعة الأولى لفتح باب اللجان امام الناخبين .
وقد تواجد عدد من الشباب امام اللجان الانتخابية للتسهيل عملية التصويت  على الناخبين خاصة كبار السن منهم.

اضافة اعلان





وانطلق اليوم الثلاثاء ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.


وتعلن النتيجة العامة وتنشر بالجريدة الرسمية يوم 19 أغسطس الجاري.

وكانت قد انطلقت صباح الأحد الماضي عملية تصويت الناخبين في الخارج واستمرت حتى أمس الإثنين، في 140 بعثة دبلوماسية بالخارج وذلك في الساعة التاسعة صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات من 25 وحتى 31 يوليو الماضى على موقعها الرسمي.


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟