الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

أسقف بني سويف بعد التصويت: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

محافظات اسقف بني سويف يدلي بصوته
أسقف بني سويف يدلي بصوته

أحمد دسوقي


أدلى الأنبا غبريال، أسقف بني سويف، عضو لجنة سكرتارية المجمع المقدس، اليوم الأحد، بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020 بلجنة المدرسة القومية الابتدائية بمدينة بني سويف.اضافة اعلان


وحث الأنبا غبريال، الأقباط على المشاركة والإيجابية في انتخابات البرلمان، مشيرًا إلى أن الكنيسة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين والقوائم.. لا توصي بأحد ولا توجه إلى مرشحين معينين أو قوائم معينة؛ فلكل شخص الحق في التصويت لمن يراه مناسبا له.. المهم المشاركة الكبيرة والتي اعتدنا عليها من الأقباط.

وأكد أسقف بني سويف أن حرية التصويت تمثل شكل الدولة المصرية والنظام المصري أمام العالم الخارجي فعندما تنقل وسائل الإعلام العالمية صور طوابير الناخبين، هذه رسالة للعالم أجمع بقوة النظام المصري، وأن هناك دعما كبيرا للنظام في ظل الحرب الشرسة والمؤامرات والشائعات التي تحاك ضد الدولة المصرية.

وكانت عملية التصويت بانتخابات مجلس النواب 2020 انتظمت في 692 لجنة فرعية على مستوى المحافظة داخل 481 مقرا انتخابيا، في يومها الثاني، بعد أن فتحت أبوابها أمام الناخبين في التاسعة من صباح اليوم الأحد.

ويتنافس 91 مرشحًا على المقاعد الفردية الـ8 المخصصة لمحافظة بني سويف في دوائرها الأربع، حيث يبلغ العدد الإجمالي لمن لهم حق الانتخاب مليونا و883 ألفا و354 ناخبا، موزعين على 4 دوائر انتخابية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل وأثناء العملية الانتخابية، وذلك فيما يتعلق بتنفيذ أعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت، مع تنفيذ خطة التأمين الطبي والإسعاف والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتلافي أية ملاحظات تم رصدها في انتخابات مجلس الشيوخ التي جرت في أغسطس الماضي.

وأشار المحافظ إلى أنه تم وضع خطة متابعة لحظية مع رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع الكهرباء لعمل مراجعة شاملة لأعمال الإنارة العامة بالمناطق والطرق المحيطة والمؤدية للجان الانتخابية، مع التأكيد على سرعة إزالة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة وتوفير كل الإمكانيات للجان الانتخابية، بجانب المرور اليومي على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية، مع توفير عدد كاف من المقاعد وكراسٍ متحركة بكافة المراكز الانتخابية، وذلك للتيسير على المواطنين خاصة المسنين وذوي الإعاقة لتسهيل الإدلاء بأصواتهم.

 وتنتهي اليوم انتخابات المرحلة الأولى في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".

 أما فيما يتعلق بنظام القائمة، فتُجرى الانتخابات بالدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر"، وخُصص لها 100 مقعد، وتضم الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا أيضًا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، 3 محافظات: "الإسكندرية والبحيرة ومطروح"، وخُصص لها 42 مقعدًا.

 وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافةً بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

ومن المقرر إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 1 نوفمبر، على أن تجرى جولة الإعادة في يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.