الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أسرة طلعت شبيب تحتفل بحكم تأييد حبس الضابط المتهم بقتله

محافظات
طلعت شبيب

هاجر الحكيم


عبر أحمد يوسف الرشيدي، ابن شقيق المواطن طلعت شبيب، الذي توفى نتيجة التعذيب بقسم شرطة الأقصر، عن سعادته بالحكم الصادر بتأييد حبس الضابط المتورط في الواقعة.
اضافة اعلان

وأضاف:  تصورنا أنه من الممكن أن ينتصر الباطل على الحق، لكن ما حدث أثبت أن الناس سواسية أمام القانون، وأن الضابط لم يحقق ما لديه من سلطات ومعارف في أن يكون الحكم لصالحه".

وقال الرشيدى: "إن عائلة شبيب ستقيم احتفالا كبيرا ، يحضره أهالي العوامية، وكبار المسئولين بالأقصر، وعلى رأسهم المحافظ محمد بدر، ومدير الأمن اللواء مصطفى صلاح الدين.

وتابع: "إن ماحدث أثبت أن البلد تسير على طريق العدل"، مضيفا: " أن الفرحة تغمر الجميع خاصة أرملة " شبيب" وأولاده"، وأهالي العوامية".

وأكدت مصادر قضائية أن حكم محكمة النقض الصادر اليوم برفض الطعن على حكم إدانة الضابط المحكوم عليه بالسجن وآخرين في قضية تعذيب المواطن طلعت شبيب بمحافظة الأقصر في القضية المعروفة بـ"قضية تعذيب بائع الأقصر"، تضمن رفضًا لطعن وزارة الداخلية على حكم التعويض الصادر لأسرة المجني عليه بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.

وأوضحت المصادر أن الوزارة تقدمت بطعن على حكم التعويض أمام محكمة النقض، ونظر مع طعون المحكوم عليهم، وقضت محكمة النقض بقبول الطعون شكلا وفي الموضوع برفضها وتأييد حكم "الجنايات" في القضية.