الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أسراب الذباب تهاجم أهالي مريوط (صور)

محافظات

خالد الأمير


هاجمت أسراب الذباب أهالي منطقة الكنج مريوط بغرب الإسكندرية، بسبب «محطة الحمأة 9 ن» للصرف الصحي، والتي أعادت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية افتتاحها بعد إغلاقها لأكثر من 4 سنوات لتضرر الأهالي منها.

ومن جانبه قال محمد اليماني، أحد قاطني منطقة الكنج مريوط: إن أسراب الذباب باتت تهاجمنا بشكل مرعب بعد افتتاح «محطة الحمأة 9 ن» للصرف الصحي، بسبب عدم تطهير المحطة من الحمأة والرواسب القديمة وتحولت منطقة الكنج من منتجع وفيلل لمكان لا يطاق.
اضافة اعلان

ويضيف اليماني، أن جمعية قاطني الكنج مريوط عقدت اجتماع مع مسئولي المحطة للعمل على تطهيرها قبل تشغيلها بشكل كامل، خاصة مع تكدس الحمأة الجديدة والقديمة داخل المحطة.

وأضاف بدر أبو بسيسة، أحد أهالي منطقة أبو بسيسة، أن هناك تكدسا للحمأة داخل المحطة بعد أن قل الطلب على شرائها من شركات الأسمنت والتي كانت تستخدمها كوقود بديل والآن هم يستخدمون القمامة والكاوتش، وهو الأمر الذي جعل أسراب الذباب تنتشر بالنجوع والقرى والمناطق القريبة منها.

ومن جانبهم رفض مسئولو المحطة بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية تحميل المسئولية للمحطة؛ لأن سبب انتشار الذباب يعود لموسم التكاثر للحشرات وأن المناطق الزراعية تشهد وجود الذباب والناموس بشكل كبير، وأضافوا أنه رغم هذا يقومون بتطهير المحطة وتنظيفها بشكل مستمر.