الجمعة 3 يوليه 2020...12 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

7 تصريحات لـ«سمية الخشاب» تشير إلى انفصالها عن أحمد سعد

ثقافة وفنون

منى محمود


مع أولى نسمات صباح اليوم 28 مارس، أطلق الفنان أحمد سعد قنبلة مدوية حيث أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خبر انفصاله عن زوجته الفنانة سمية الخشاب، وكتب في منشور مرفق به صورة له مع أبنائه "أنا قررت الانفصال عن الفنانة سمية الخشاب، أتمنى لها السعادة والتوفيق، أتمنى ربنا يقدرنى على الحب والعطاء لأغلى حاجة عندي أولادى".


جاء الخبر مفاجئًا خاصة أن المتابع لقصة حب وزواج سمية وأحمد يصعب عليه تخيل هذه النهاية، ولكن ظهور الفنانة سمية الخشاب مؤخرًا مع الإعلامية رضوى الشربيني في برنامجها "هي وبس" والمذاع على فضائية "سي بي سي سفرة" والتصريحات التي أطلقتها عبر البرنامج قد تكون خير تمهيد لهذه المفاجأة المدوية، خاصة أنها أعلنت في تصريحات صحفية بعد انتشار خبر الطلاق أنها قررت الانفصال عن سعد منذ فترة وكانت في نيتها رفع قضية خلع، ومن هذه التصريحات التي قالتها مع رضوى الشربيني.




الخلع
في أحد أجزاء الحوار، أكدت سمية في ردها على سؤال رضوى إذا تعرضت سمية الخشاب لبعض الأمور هل تمنح الرجل فرصة، أم "تمشي على طول"، قائلة إن هناك بعض الأمور التي يمكن أن تتحملها المرأة وأن تعطى الرجل فرصة فيها ولكن إن وجدتها المرأة تتكرر فلا بد عليها أن "تخلع"، قائلة "تِخلعى أو تُخلعى"، وأضافت أن المرأة التي تعتمد كليًا على الرجل "ربنا يتولاها" ولكن "ما حدش بينام من غير أكل".



الخيانة
وقالت فيما يتعلق بالخيانة، إنها لا تتحمل الخيانة ولا تقبلها وأنها لا تغفرها، مؤكدة "أنا ما أتخانش.. ما ينفعش أتخان ومش هدى لحد فرصة يخوننى"، مشيرة إلى أن الحب له حدود، وقالت: "إنت عينك مش مليانة بالسلامة.. تضيعي وقتك ليه مع واحد ما عندوش ثقة في نفسه".




قص الشعر
وبسؤال رضوى الشربيني عن سر قص سمية الخشاب لشعرها، أكدت سمية في البداية " أنه سؤال صعب أوى"، وأشارت إلى أنه نال إعجاب الجمهور وأنها قررت أن أول برنامج من البرامج التليفزيونية ستظهر خلاله بهذا "اللوك" الجديد هو برنامج رضوى الشربيني، ولم تجاوب سمية صراحة على سؤال رضوى الذي قد يشير بصورة غير مباشرة إلى أن المرأة عادة لا تقص شعرها إلا في حالة الدخول في علاقة جديدة أو عند الخروج من أخرى.




إحساسها في "بتستقوى"
وبسؤال رضوى لسمية عن سبب اختيارها لأغنيتها "بتستقوى" وسر أدائها الذي اتسم بالإحساس العالى والتعاطف، قالت سمية، أن الأغنية نشرتها يوم 8 مارس لتزامن اليوم العالمى للمرأة، وأكدت أنها بمثابة رسالة خير وقضية، وحينما أكدت عليها رضوى الشربيني سؤالها أن سر إحساسها في أداء الأغنية أنها قد تعرضت لمثل ما قد ظهر في الكليب، ردت عليها سمية ضاحكة "هرد عليكي في الحلقة الجاية على السؤال ده".




قوية
وقالت سمية الخشاب في ردها على إحدى أسئلة رضوى إنها قوية، وإنها "مش محتاجة حد"، لأنها هي من صنعت نجوميتها بنفسها بسبب دعم الله وبدعم من والدتها، وأنها "عملت نفسها بنفسها"، مؤكدة أنها لا تحتاج دعم أحد، وأشارت إلى أنها تنعم بنعمة الستر، وأنها تتمنى لكل امرأة أن يمنحها الله نعمة الستر حتى لا تكون مضطرة أن تتحمل رجل ليس لديه أخلاق وبلا رجولة.




"الوقعات" المتكررة
قالت سمية الخشاب في جزء من الحوار "لو كل وقعة وقعتها قوت ضهرى فمرحبًا بالوقعات"، مؤكدة أنها تصبح أنجح وأجمل وأقوى مع كل "وقعة"، وأضافت "بقول لكل الستات مش نهاية العالم الراجل.. الرجالة كتير لو ما كانش يحط فوق راسه ويحترمك زى ما ربنا أمره يبقي باى باى يا حبيبي أتمنالك وقت ممتع"، مؤكدة أنها لا تخشى كلام الناس عن تكرار مرات زيجاتها وطلاقها، ووجهت حديثها للسيدات قائلة "حبى نفسك واهتمى بنفسك.. انبسطى في حياتك وابسطى نفسك لو شغلتى شوية موسيقي ورقصتى هتنبسطى أنا بدأت أعمل كده".




رجالة قدمها نحس
أكدت سمية أن هناك رجال "قدمهم نحس" كما أن هناك رجال يأتى معهم الخير، مؤكدة أنها "جربت" هذا النوع من الرجال ممن يكونوا "قدمهم نحس"، وقالت "في رجالة انتى معاهم ما بتتقدميش وبمجرد إنهم يروحوا لحال سبيلهم تلاقى نفسك لعلطتى"، وأشارت إليها رضوى الشربيني قائلة "واحلويتي"، وأكدت سمية على كلامها ضاحكة.



استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟