الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

6 مسلسلات تفاعل معها الجمهور في النصف الأول من رمضان

ثقافة وفنون
مسلسل الأسطورة

أدهم عاطف


رغم أن الموسم الدرامى الرمضانى ممتلئ بعدد من الأعمال الدرامية المثيرة، التي تتناول مشكلات وقضايا هامة تحدث في الشارع المصرى، إلا أن الجمهور قرر أن يختار عدد من المسلسلات التي تعرض على الشاشات الصغيرة، وأهمها مسلسلات الإثارة والخيال، وتفاعل مع أحداثها، نظرًا لقصصها المختلفة التي لم تكرر من قبل على الساحة الدرامية، ومن أبرز هذه المسلسلات.اضافة اعلان


هي ودافنشى
استطاع النجم خالد الصاوى والنجمة ليلى علوى أن يجذبا جمهور الدراما، من أول عرض لحلقات مسلسل "هي ودافنشى"، الذي سيطر على أذهان الجماهير، وجعلهم يوجهوا أسئلة كثيرة للنجم خالد الصاوى عبر صفحته على "فيس بوك"، عن أحداث الحلقات القادمة بعد عرض كل حلقة.

الأسطورة
حقق النجم محمد رمضان نجاحًا كبيرًا بمسلسله الرمضانى "الأسطورة"، حيث جعل جماهيره يشاهدون حلقاته على المقاهى مثل مباريات كرة القدم، بالإضافة إلى أن الجمهور تفاعل مع أبطال العمل بشكل شخصى، حيث قاموا بنشر صور للفنان محمد عبد الحافظ، ومدير التصوير جلال الزكى، يطالبونهم بطريقة ضاحكة بألا يظهروا في الشوارع حتى لا ينتقموا لرفاعى منهم.

مسلسل "الأسطورة" يلعب بطولته النجوم محمد رمضان، وفردوس عبد الحميد، وروجينا وهادي الجيار، وياسمين صبري، ومي عمر، ونسرين أمين وعايدة رياض، وعماد زيادة، وأحمد عبد الله محمود، وعمر حسن يوسف، وفايق عزب، وريم مصطفى، ومجموعة كبيرة من الممثلين، وهو من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي.

يونس ولد فضة
حرص جمهور الدراما على متابعة مسلسل "يونس ولد فضة" للفنان عمرو سعد، نظرًا لأن العمل ناقش العديد من مشكلات ومواقف أهل الصعيد، بالإضافة إلى روح الكوميديا التي يقدمها الفنان عمرو سعد خلال أحداث المسلسل.

"يونس ولد فضة" من بطولة عمرو سعد، سوسن بدر، وريهام حجاج، وهبة مجدي، وسهر الصايغ، وإيهاب فهمي، وإلهام عبد البديع، وحسن عيد، والوجه الشاب عمرو كمال، بالاشتراك مع نجوم الدراما صفاء الطوخي، وعبد العزيز مخيون، وفتوح أحمد، وأحمد صيام، ومحمد الصاوي، وإنعام سالوسة، ومحمد التاجي، وأحمد حلاوة، وأحلام الجريتلي، ومحمد أبو الوفا، وأميرة العايدي، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي «صباح إخوان» للمنتج صادق صبَّاح.

ونوس
عاد النجم الكبير يحي الفخرانى هذا العام للساحة الدرامية بقوة من خلال مسلسل "ونوس"، الذي جذب عددا كبيرا من الجمهور نظرًا لاختلاف قصته الممتلئة بالإثارة، والذي تدور أحداثه في إطار دراما اجتماعية، عن أحد الآباء "ياقوت" الذي يترك أبناءه وزوجته ويختفي لمدة 20 عامًا، ثم يأتي الشيطان "ونوس" إلى أسرته، ويدعي أنه صديق والدهم، ويخبرهم أن والدهم وهو يمتلكون الملايين، فتتطور الأمور ويبدأ الصراع بين الأبناء والزوجة، ما بين العودة إلى حضن الأب والأموال، أو المضي في حياتهم كما كانوا.

مسلسل "ونوس" بطولة يحيى الفخرانى، وهالة صدقى، وحنان مطاوع، ونبيل الحلفاوى، ومحمد شاهين، ونهى عابدين، وكوكى، ومحمد كيلانى وتأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شادى الفخرانى، للمنتج محمد مشيش.

القيصر
كما تفاعل عدد كبير من الجمهور الدرامى مع مسلسل "القيصر" للنجم يوسف الشريف، حيث فاقت نسبة مشاهدة المسلسل على موقع الفيديوهات "يوتيوب" إلى مليونى مشاهدة، بالإضافة إلى أن صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعى امتلئت بصور الفنان، نظرًا لأحداث قصة المسلسل المثيرة.

«القيصر» بطولة يوسف الشريف، وخالد زكي، وأشرف زكي، وريهام عبد الغفور، وطارق النهري وآخرين، ومن تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

نيللى وشيريهان
يتابع يوميًا جمهور الكوميديا مسلسل "نيللى وشيريهان"، نظرًا للأحداث المليئة بكوميديا الموقف، التي تخرج بتلقائية من النجم بيومى فؤاد ومصطفى خاطر، والنجمتين دنيا وايمى سمير غانم، بالإضافة إلى النجوم الذين يحلوا ضيوف شرف ضمن حلقات المسلسل.

نيللي وشريهان من بطولة دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم ومصطفى خاطر ومن تأليف كريم يوسف ومصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.