الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

5 معلومات لا تعرفها عن قناة «ON Live» في ثوبها الجديد

ثقافة وفنون
قناة «ON Live»

إسلام معوض


تنطلق قناة "أون لايف" في ثوبها الجديد بنظام "HD" من أحد أكبر الاستديوهات بمدينة الإنتاج الإعلامي في الثامنة من مساء اليوم الأحد، وتعد القناة هي ثالث إصدارات شبكة قنوات "أون" المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، بعد قناتي "أون إي"، و"أون سبورت".

وتدخل المنصة الإخبارية الجديدة سوق المنافسة بأحدث التقنيات، وتبث نشرات إخبارية على مدى الـ 24 الساعة، وتقدم "فيتو" في هذا التقرير 5 معلومات لا تعرفها عن القناة الإخبارية الجديدة التي من المنتظر أن تحدث طفرة كبرى في عالم القنوات الإخبارية.
اضافة اعلان

شكلت إدارة القناة الفترة الماضية لجنة متخصصة لأول مرة لاختبار عدد من المذيعين الجدد على مدى أسبوع كامل، ووقع الاختيار على نحو ثمانية مذيعين جدد، وتتضمن خريطة مذيعي النشرات، أحمد أبو زيد، وسيد محمود، ومحمد ترك، ورغدة منير، وحسام الدين حسين، وحساني بشير، وأسماء قنديل، ومحمد الشاذلي، ونوران عبد الله، وجومانا، ونهى توفيق، وأميرة عدلي وشيماء طه نصر، وبسمة السعداوى.

تنطلق القناة بنظام "HD" من أحد أكبر الاستديوهات بمدينة الإنتاج الإعلامي، وتضم أكبر غرفة أخبار تشهدها الفضائيات المصرية، وتبث على مدى الـ 24 ساعة، مع وجود نشرة إخبارية على رأس كل ساعة، ونشرات رياضية واقتصادية، بجانب نشرات من مختلف المحافظات أيضًا.

تحمل القناة طابعًا عالميًا، وسيكون هناك نقل للأحداث من مختلف دول العالم عبر الـ "ستالايت"، وتقدم باقة مميزة من البرامج أيضًا تقدر بنحو 15 برنامجًا من أبرزها برنامج "بتوقيت القاهرة" للإعلامي يوسف الحسيني، وبرنامج "حلقة وصل" للإعلامي معتز عبد الفتاح، وبرنامج "بين السطور" للإعلامية أماني الخياط.

تستخدم القناة الجديدة برنامج "آي نيوز" موحد لتسهيل عمل المعدين، والمخرجين، ويساعد في عمل التقارير والمونتاج والمعادل البصري.

وتقدم القناة نشرة فنية أيضًا كما تعرض حالة الطقس مباشرة من العالم، وهي الخدمة التي تقدمها لأول مرة قناة إخبارية مصرية.