الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

3 سنوات مهرجان.. «الجونة السينمائي».. «ده كان وكان وكان» | فيديو

ثقافة وفنون


«ولد كبيرًا».. هكذا وصف فنانون مصريون وعرب وعالميون ونقاد مهرجان الجونة السينمائي منذ انطلاق دورته الأولى، حيث جاءت الشواهد كافة لتؤكد أن هذا الوصف لم يأتِ من فراغ، ولم يكن على سبيل «المجاملات المتبادلة».اضافة اعلان


والمتابع الجيد لخطوات «الجونة السينمائي» منذ دورته الأولى التى انطلقت في سبتمبر عام 2017، حتى الاستعدادات التي تتم على قدم وساق لانطلاق دورته الجديدة والمقرر لها اليوم الجمعة، يلحظ جيدًا حجم المجهود الجبار الذي تبذله إدارة «الجونة السينمائي» للانطلاق بالمهرجان من الأرضية المحلية إلى آفاق العالمية.

وكل إجراء يتم داخل المهرجان، وكل قرار يتخذ يأتى وفق ما يجري اتخاذه في المهرجانات العالمية، وذلك بشهادة جميع المتخصصين في قطاع السينما وعالم المهرجانات الفنية.

وتنطلق اليوم الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 23 حتى 31 أكتوبر الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة من جانب إدارة المهرجان للحفاظ على صحة الضيوف والإعلاميين والجمهور، وبحضور عدد كبير من صناع السينما في مصر والشرق الاوسط والعالم.

وتشهد الدورة الجديدة من المهرجان عرض مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة التي نجحت إدارة المهرجان في جذبها، لعل أبرزها فيلم "الرجل الذي باع ظهره" والذي تشارك في بطولته النجمة العالمية الإيطالية مونيكا بيلوتشي والذي سيكون فيلم الافتتاح. 

كما تشهد الدورة الجديدة من المهرجان تكريم أربعة أسماء في عالم صناعة السينما، اثنان من مصر وهما الفنان خالد الصاوي ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، والفنان المغربي سعيد تجماوي وأخيراً الفنان الفرنسي جيرارد ديبارديو.