الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

12 عملا دراميًا وسينمائيًا لبيومى فؤاد في رمضان والعيد

ثقافة وفنون
بيومى فؤاد

أدهم عاطف


يبدو أن البرامج التليفزيونية والإذاعية التي يقدمها الفنان بيومى فؤاد خلال الفترة الحالية، أدت إلى عدم مشاركته في كم كبير من الأعمال الدرامية، على عكس الموسم الدرامى الرمضانى الماضى.

ويشارك الفنان بيومى فؤاد هذا العام في 6 مسلسلات، يظهر من خلالهما بأدوار كبيرة، على عكس الأدوار الصغيرة التي قدمها العام الماضى.

مسلسل «الحلال»
يشارك الفنان بيومى فؤاد في مسلسل «الحلال» أمام النجمة سمية الخشاب، حيث حصل على دور كبير في هذا المسلسل الذي يجسد من خلاله دور الحاج أنس.

المسلسل تدور أحداثه داخل الحارة المصرية، وذلك من خلال قصة فتاة فقيرة تحاول التغلب على حياة البؤس والفقر بالعمل مع الدجالين والسحرة والمشعوذين، في الوقت الذي تقرر فيه صديقتها السفر إلى الخليج بحثا عن المال وتحقيق رغباتها.

مسلسل «في اللالا لاند»

واختير بيومى من قبل الفنانة دنيا سمير غانم، لتشاركه في مسلسلها الرمضانى «في اللا لا لاند» بجانب كل من سمير غانم، حمدى الميرغنى ومحمد ثروت، وعدد اّخر من فنانى الكوميديا.

وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب يسافرون إلى الصين، لكن تحدث بعض المشكلات التي تؤدى إلى عطل في محركات الطائرة، والتي يضطر قائدها لتغيير مسار الطائرة، والهبوط بهم إضطراريا في أحد جزر تايلاند، ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأى طريقة، مما يعرضهم للعديد من المشكلات والمواقف الكوميدية.

مسلسل «هربانة منها»
ويشارك أيضًا بيومى في مسلسل «هربانة منها» أمام النجمة ياسمين عبد العزيز، حيث يظهر من خلال هذا العمل في مجموعة حلقات متفرقة، وذلك لأن المسلسل تدور أحداثه بحلقات منفصلة بحيث كل حلقة تناقش موضوع مختلف.

مسلسل «خلصانة بشياكة»
ورشح النجم الكوميدى أحمد مكى، الفنان بيومى فؤاد للمشاركة معه في مسلسل، حيث أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها الثنائى في عمل درامى، وسبق وتعاونا في مسلسل «الكبير أوى» بالجزء الثالث والرابع.

مسلسل «لمعى القط»

تدور أحداث المسلسل حول سائق أتوبيس في إحدى المدارس الخاصة، وأثناء قيام السائق بإعادة التلاميذ لمنازلهم بعد انتهاء اليوم الدراسى، يقوم أحد أولياء الأمور بخطف أتوبيس تلاميذ المدرسة ويطلب فدية كبيرة.

ويجسد بيومى من خلال المسلسل دور كوميدى، تجمعه مواقف ساخرة بالفنان محمد أمام، المحاط بالمشكلات والهموم في أحداث المسلسل.

مسلسل «إزى الصحة»
ويشارك أيضًا بيومى في مسلسل «ازى الصحة» مع الفنان الكوميدى أحمد رزق، حيث تدور احداث المسلسل داخل أحد المستشفيات الحكومية، والذي يكشف رزق عن قضايا فساد بالمستشفى، يتورط فيها عدد من كبار الدولة.

ويشارك أيضًا الفنان بيومى فؤاد في عيد الفطر المقبل بمجموعة أفلام وهى «هروب اضطرارى» أمام النجم أحمد السقا، و«حليمو أسطورة الشواطئ» مع الفنان طلعت زكريا، وفيلم «طلق صناعى»، «خير وبركة»، ومسلسل «المستشفى» الذي بدء تصويره منذ أسبوع، اضافة إلى الموسم الجديد من «تياترو مصر».