الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

٦ مسلسلات فى رمضان تسيء للآباء

ثقافة وفنون
الأعمال الدرامية الرمضانية

تشابه السيناريو والحوار فى الأعمال الدرامية الرمضانية أصبح أمرا طبيعيا بالنسبة للجمهور الذى يشاهد هذه الأعمال خاصة بعد كثرة عدد المسلسلات التى تعرض فى الشهر الكريم والتى تفوق الـ ٣٠ مسلسلا كل عام.

وعندما تشاهد هذه الأعمال المكررة أفكارها يخطر بعقل المشاهد مقولة ضاحكة وهى "هما المؤلفين كانوا قاعدين مع بعض"!! وفى هذا العام تشابهت فكرة قسوة الأب على أبنائه فى التربية وهو الأمر الذى يدفع الابن لكره والده ويخرج عن طوعه.

اضافة اعلان
ففى مسلسل "الاختيار" ظهر الفنان أحمد العوضي بشخصية ضابط جيش معقد من والده لأنه كان يضربه وهو صغير وهناك أحد المشاهد التي رصدت هذا الأمر عندما تذكر هشام عشماوي معاملة والده له وهو صغير وضربه له بسبب أخطائه.

أما الفنان محمد دياب فى مسلسل "فرصة تانية" فتذكر أيضا كيف كان يعامله والده وهو صغير حتى أنه فضل زوجته عليه وحرمه من كل شئ ولم يكن يلبي أبسط متطلباته كطفل.

كما أن الفنان أحمد زاهر فى مسلسل "البرنس" معقد من والده لأنه كان يفضل شقيقه الأصغر رضوان (محمد رمضان) عنه حتى أنه كتب كل ثروته له إضافة إلى الفنانة روجينا التى تشارك بنفس المسلسل فلديها عقدة من والدها بسبب قسوته عليها فى التربية ودعائه الدائم عليها.

وفى مسلسل "١٠٠ وش" ظهر أيضا الفنان آسر ياسين بشخصية معقدة بسبب معاملة الأب القاسية وسلك طريق سلبى وهو النصب إضافة الى الفنانة ياسمين عبدالعزيز أيضا فى مسلسل "ونحب تانى ليه".

 كما أن الفنانة مى عمر تعانى من معاملة والدها القاسية طوال الحلقات الماضية من مسلسل "الفتوة" إلا أن الأمور أصبحت متيسرة بينهما.