الأحد 25 أكتوبر 2020...8 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزيرة الثقافة: محمود رضا عبر عن العادات المصرية.. ووصل بالفن الشعبي للعالمية

ثقافة وفنون 119950838_1995331700603235_8669582304407658446_n
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والمخرج خالد جلال

مي عبد الرحمن - عدسة: سيد حسن

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الفنان الراحل محمود رضا نجح في التعبير بصدق عن العادات والتقاليد المصرية، مشيرة إلى أنه حرص على إظهار الهوية المصرية في أبهى صورها من خلال فرقة رضا للفنون الشعبية والتي باتت منذ لحظة ميلادها حارساً للتراث وسفيرا للفنون.

اضافة اعلان

 





وأكدت "عبد الدايم" خلال احتفالية تأبين الفنان محمود رضا على مسرح البالون، أن عبقرية محمود رضا أسهمت في تطوير الفن الشعبي والانتقال به من المحلية إلى رحابة العالمية، متمنية أن تستمر فرقة رضا في أداء دورها لأنها تعد إحدى قوى مصر الناعمة.

 





وأضاف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافي، أن احتفالية تأبين الفنان محمود رضا تجعلنا نسترجع إصراره على تأسيس فرقة رضا بكل فنانيها، حيث أبهرت الفرقة كل من شاهدها في بلدان العالم وروت حكايات مصرية من خلال رقصاته، مؤكدا أن قطاع الانتاج الثقافي سيحافظ على كل الفنون المصرية الفطرية التى تعبر عن هوية شعبه.




ونظم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، مساء اليوم الأحد، احتفالية كبرى لتأبين رائد فن الاستعراضات الشعبية الفنان محمود رضا، وذلك على خشبة مسرح البالون بالعجوزة.

 




وحضر الاحتفالية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الفنانة لبلبة، لقاء سويدان، سميرة عبد العزيز، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، والملحن صلاح الشرنوبي، والسيناريست مدحت العدل، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، و المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟