الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"هشام سليم" يطالب الإعلام بالحيادية والمصداقية

ثقافة وفنون
الفنان هشام سليم

القاهرة أ ش أ


أكد الفنان هشام سليم عدم مشاركته فى أى أعمال فنية جديدة للسينما أو للتليفزيون لمجرد الظهور والتواجد، موضحا أن مشاركاته فيها مرهون بتلقيه دور يليق بمشواره وتاريخه الفنى الحافل ويرضيه من الناحيتين الأدبية والمادية.

ولفت هشام سليم- للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أنه لم يكن يهتم بأمر ترتيب اسمه بين الفنانين المشاركين معه فى أى عمل فني، غير أنه فوجئ بوضع أسماء فنانين جدد قبل اسمه وهو ما يرفضه بأن يصعد وجه جديد وتتم مجاملته على حساب تاريخه فى السينما والتليفزيون والمسرح.
اضافة اعلان

وانتقد مطالبة بعض جهات الإنتاج له بتخفيض أجره نظير مشاركته فى أى عمل فنى وعدم مطالبة الآخرين من أبناء جيله بهذا الأمر واتهامه بعدم التنازل عن تخفيض أجره فى الوقت الذى يتقاضى فيه آخرون أرقاما فلكية وهو ما يرفضه.

وعن تقديم البرامج التليفزيونية، أعرب هشام عن سعادته بخوض هذه التجربة من خلال برنامج أسبوعى يناقش قضايا وموضوعات بشكل موضوعى بعرض وجهتى النظر بأدب واحترام ونقل معلومات صحيحة يستفيد منها جمهور المشاهدين.

وشدد على ضرورة أن تطرح وسائل الإعلام الموضوعات أمام الرأى العام بحيادية تامة دون تبنى وجهة نظر محددة ودون التعرض للآخرين أو التطاول عليهم بما يخالف القانون ولا يرضى عنه الدين والمجتمع.

ولفت إلى أنه رحب باستضافة إحدى القنوات الدينية له ولم يتردد فى الموافقة على الظهور على شاشتها، من منطلق حرصه على عرض وجهة نظره أمامهم وأمام من يتابعهم ونقل صورة حقيقية لهم بأن الفساد ليس مرتبطا بالفن وأن من يفهم الدين الإسلامى بشكل سليم يعلم جيدا بأنه دين حضارة وتسامح وصدق وإخلاص ومحبة.