الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نور عثمان تشعل مسرح الشارقة القرائي للطفل

ثقافة وفنون

علاء عمران


وسط حشود كبيرة من الأطفال والأهالي، أشعلت الطفلة نور عثمان نجمة "عراب جوت تالنت" مسرح مهرجان الشارقة القرائي للطفل، مؤدية مجموعة من الأغاني ذات الطابع التمثيلي والفكاهي.اضافة اعلان


وتم أداء أغاني الراحلة سعاد حسني وغيرها من الأغاني المختارة، التي تتميز برشاقة الكلمة وخفة الظل لكنها تحمل معاني مهمة وتحمل رسالة سامية.

ورافق الطفلة نور عثمان على المسرح والدها المايسترو محمد عثمان، وفرقة "أيامنا الحلوة" الموسيقية، ولاقت الحفلة الغنائية إعجابًا كبيرًا من الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات، فمنذ انطفاء أضواء الصالة وإنارة المسرح اعتلت ضحكات الأطفال معبرين عن فرحتهم وبهجتهم بهذا الحفل، وما أن صعدت الطفلة الموهوبة نور حتى دوى تصفيق حاد من المتفرجين مرحبين بالفنانة والفرقة المصاحبة لها بقيادة والدها المايسترو محمد عثمان.

وأدت نور أكثر من 15 أغنية متنوعة، وتنقلت ما بين اللغات واللهجات مثل المصري واللبناني والعربية الفصحى والفرنسي والإنجليزي، وغنت أغاني شعبية مثل "شيكابيكا" للفنانة سعاد حسني، وأغنية "طيري طيري يا عصفورة"، وأغنية "ماشية السنيورة" إلى جانب الأغاني المعاصرة التي تحاكي الواقع مثل أغنية "الفيس بوك"، وأغنية "ارسم لون" من كلمات الشاعر محمد بوغه وألحان الفنان شريف إسماعيل.

وقالت النجمة نور عثمان: "سعيدة جدًا بوجودي هنا في الشارقة وتحديدًا في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، وسعيدة بهذا الجمهور الذي أحاطني بالحب والمرح، لقد استمتعت كثيرًا بالغناء هنا والتفاعل مع أصدقائي الأطفال".

وأضافت: "لقد قدمت العديد من الحفلات في القاهرة وبيروت ودبي، ودائمًا أشعر بالسعادة وأنا أغني للأطفال من عمري أو أصغر، وأتمنى أن تسهم مشاركتي هذه في جذب الأطفال نحو القراءة كوني قدمت حفلتي اليوم في حضرة مهرجان معني بكتاب الطفل".

وأكد الفنان المايسترو محمد عثمان، والد الطفلة نور، وقائد فرقة "أيامنا الحلوة": "يعد مهرجان الشارقة القرائي للطفل منبر للثقافة والعلم والأدب على مستوى المنطقة، حيث إننا كفرقة نحرص على المشاركة في الفعاليات الهادفة فنحن نقدم الفن الراقي البعيد عن الابتذال أو الإسفاف وهذا ما تحرص عليه إمارة الشارقة، وسعدنا جدًا بالجماهير الكبيرة التي كانت جميعها من العائلات".

وأضاف عثمان: "اتفق الكثيرون أن نور لديها المقومات الشكلية والتعابير اللازم وجودها في كل موهبة، فهي تربت في بيت فني مليء بالآلات الموسيقية واللوحات الغنائية والأصوات الجميلة ومع التدريب المكثف اتقنت الفن الاستعراضي المبهر، لذلك حظيت نور على التشجيع بشرط أن تقدم أغاني ترتقي بذوق الطفل".

وأكد أن نور رغم شهرتها ونجوميتها إلا أنها ما زالت من المتفوقات في تحصيلها العلمي، ولم تجعل الفن يسيطر على حياتها بل جعلته موهبة وهواية تطورها كجزء جميل في مجمل حياتها العامة.

ولاقت أغنية "الفيس بوك" التي قدمتها نور عثمان خلال الحفل استحسانًا كبيرًا من الجمهور فكانوا يرددونها مع نور.

وتنتقد نور عثمان من خلال الأغنية مواقع التواصل الاجتماعي التي أثرت بالسلب فى العلاقات الإنسانية، واكتفاء الأشخاص بالسؤال على بعضهم البعض من خلالها فقط، دون الوضع في الاعتبار أن الإنسان يحتاج إلى العلاقات الإنسانية بشكلها الطبيعي وليس الإلكتروني، كما غنى معها الأطفال أغنية (Let’s Go) المنسوبة لفيلم أجنبي شهير وكررتها مرتين طلبًا من الحضور.

يذكر أن الطفلة النجمة نور عثمان اشتهرت من خلال مشاركتها في برنامج "عراب جوت تالنت"، وظهورها في فيلم "صنع في مصر" مع الفنان أحمد حلمي، واشتهرت نور بخفة ظلها ورشاقتها على المسرح وأدائها التمثيلي العالي المستوى، ويبرز هذا من خلال تفاعلها الدائم مع الجمهور في حفلاتها المختلفة.