الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

نقابة الصحفيين تكرم أبطال عرض «عبور وانتصار» (صور)

ثقافة وفنون

محمود سعيد


كرمت نقابة الصحفيين، أبطال العرض المسرحى "عبور وانتصار"، أمس الأحد، في آخر ليلة عرض على مسرح النقابة، والذي يقدمه البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار.اضافة اعلان


سلم حسين الزناتى السكرتير العام المساعد بنقابة الصحفيين، شهادة تقدير لكل أبطال العرض وفريق العمل "إبراهيم الرفاعي، وليد خلف، أشرف فؤاد، محيي فهمي، مخرج العرض الفنان محمد الخولى"، بالإضافة إلى تكريم اسم الفنان الراحل "زناتى حسنى" وتسلم أبناؤه التكريم.

جاء ذلك بحضور الفنان أحمد ماهر، الذي أشاد بالعرض خلال كلمة ألقاها عقب انتهاء المسرحية، وقال إن العرض يتميز برصده لمرحلة النكسة والهزيمة، وكيف استطاع الشعب المصرى العبور من الهزيمة إلى النصر، وصور العرض صلابة وعزيمة الجندى المصرى، واستعرض تفاصيل دقيقة وهامة في خطة الحرب، ووجه التحية والتقدير لوزارة الثقافة ولكل من ساهم في خروج هذا العمل المشرف إلى النور.

من جانبه وجه المخرج محمد الخولى الشكر لنقابة الصحفيين واستضافتهم الكريمة للعرض طوال 10 أيام، وقال إنه يتمنى أن يشهد هذا المسرح المزيد والمزيد من العروض المسرحية الجادة التي تنير الطريق أمام شبابنا وتنمي لديهم روح الانتماء وحب الوطن.

كما حضر العرض المؤرخ المسرحى الدكتور عمرو دوارة، والفنان فتحى سعد، الفنان شريف ماهر، المخرج على العسال، ناهد الدفراوي رئيس جمعية المتحابين في الله، وكوكبة من رجال الصحافة والإعلام.

العرض بطولة الفنانين محمد عبد الجواد، عبد السلام الدهشان، منير مكرم، عادل الكومي، عادل شعبان، إيمان سالم، أيمن بشاي، سكر، محمد عبد الفتاح، أحمد زايد، سعيد المختار، محمد عابدين، معتز السويفى، منصور عبد القادر، والطفل أحمد عصام.

"عبور وانتصار" أداء صوتي حلمى فودة، أشعار إبراهيم الرفاعي، ألحان وتوزيع وليد خلف، تصميم استعراضات أشرف فؤاد، ديكور وملابس محيي فهمي، تأليف وإخراج محمد الخولى.